صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وكيل صحة الدقهلية: طوارئ تحسبًا للأمطار

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 08:00 م

كتب : وائل المنجي

أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن لقاح ( فايزر) فقط الذي يتم إعطاؤه لطلاب المدارس من سن ١٥ إلى ١٨ عاما، وذلك وفق الإرشادات العلمية والتوصيات العالمية.


كما أشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه يجب على السيدات الحوامل، والمرضعات، والسيدات اللآتي يخططن للحمل، أن تتلقى لقاح فايزر فقط.


وأضاف مكي مع بدء اليوم الأول لتطعيم لقاح كورونا لطلاب مدارس الدقهلية، من خلال ١٨ إدارة صحية، بعدد فرق  متحركة بلغ ١٢٠ فريقا، يتكون الفريق الواحد من طبيب ، ومدخل بيانات، وممرضة ، بإجمالي أطقم صحية ٣٦٠ فرداً، لاستهداف قرابة ٢٠٠ ألف طالب وطالبة بنطاق المدارس المستهدفة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن ذلك جاء وفق خطة الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ورفع المناعة المجتمعية ضد هذا الوباء وبناء على تعليمات وزارة الصحة بسرعة الوصول للفئات المستهدفة بتطعيم فيروس كورونا. 
كما أوضح مكي بتوجيه قيادات المديرية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومنع التكدس.


وعلى جانب آخر قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن مديرية الصحة دائما هي الشريك الأول في الأزمات، حيث تم إجراء اجتماع طارئ عصر اليوم، بمقر مدرسة الصحة بمدينة المنصورة، ضم مديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات، تحسباً لتقلبات الجو، وتحذيرات الأرصاد، واحتمالية تعرض المحافظات الساحلية لموجه من الأمطار، حيث تم إعلان حالة الطوارئ بالادارات الصحية بالمحافظة، وتمركز سيارات الإسعاف بالميادين، والشوارع الرئيسية بالمدن والمراكز، ومنع الإجازات، خاصة لأطباء الجراحه العامة والعناية المركزة والعظام ومراجعة بنك الدم، والتأكيد وعلي توافر كافة فصائل الدم المختلفه، ببنوك الدم بمستشفيات الصحة.

اقرأ أيضا | إخلاء سبيل ولي أمر قيد «مدرس بالدقهلية» بكفالة 3 آلاف جنيه

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة