طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية
طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية


تعليم الإسماعيلية: الأحوال الجوية مستقرة.. ولا تستدعي تعطيل الدراسة

محمد عبادي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 08:13 م

أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، انتظام الدراسة بالمحافظة وأن الأحوال الجوية مستقرة حتى الآن ولا تستدعي تعطيل الدراسة. 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ .

وذكرت الهيئة فى تقارير صادرة عنها أنه من المتوقع تعرض عدد من المحافطات لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطار غزيرة.

وذكرت الأرصاد أنه اعتباراً من يوم السبت المقبل تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون هناك حالة من سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ونظرا للتغيرات الحادة والسريعة .

على جانب آخر عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، الاجتماع الدوري بنواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، والذى يتم خلاله مناقشة القضايا والمشكلات العامة التي تهم المواطنين بالإسماعيلية، والذي كان مخصصا لمناقشة مشكلات التربية والتعليم بالإسماعيلية. 

وجاء ذلك، بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، ونواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، والمهندس صلاح عبدالعال رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم. 
 
ووجه اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، الشكر لوكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية طه عجلان، على ما يتم من أعمال تطوير داخل المجمع التعليمي بالإسماعيلية، مشيدا بجهود جميع العاملين بمديرية التربية والتعليم في هذا الشأن. 
 
وناقش الاجتماع، معدلات كثافة التلاميذ بالفصول بمراحل التعليم المختلفة، وتم الإعلان عن انتهاء مشكلة ١٣ طالبة بمدرسة أبو خليفة الثانوية بنات، ونقلهم لمدرسة يسري الشعراوي الثانوية بنات بالقنطرة غرب، نظرًا لبعد المسافة عن مسكنهم.
 
كما تم خلال الاجتماع الإعلان عن رصد الاعتمادات المالية لإنشاء الادارة التعليمية بالقنطرة غرب، والإدارة التعليمية بالتل الكبير بتكلفة إجمالية حوالي ١٦ مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء من أعمال البناء خلال العام المقبل.
 
كذلك تم مناقشة مشكلة العجز في أعداد المعلمين فى المدارس، وفى هذا الشأن أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، عن وصول الاعتمادات المالية من الوزارة لتمويل مقابل تشغيل المعلمين المتطوعين، والذين تم فتح باب التقديم لقبولهم بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة ، ومن ثم تدريبهم بمراكز تدريب المعلمين التابعة لمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة