الكاتب الصحفى وائل المزيكى
الكاتب الصحفى وائل المزيكى


ملكة فيصل « شاخت»

وائل المزيكي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 11:21 م

قام المحافظ فلان الفلاني بجولة تفقدية لعدد من الأحياء للاطمئنان على سير العمل وعمليات النظافة والتطوير.. رئيس حي يلتقط الصور مع عاملي النظافة بأحد الشوارع.

هذه الجمل دائما ما يطالعنا بها الاعلام عن محافظة الجيزة وعن الجولات المكوكية للسادة رؤساء الاحياء والمسئولين ولكن للأسف يبدو حي فيصل وبولاق الدكرو والطالبية والعمرانية خارج خريطة اهتمامات المسئولين.

وانت تتجول بهذه المناطق تقع عينك بكل مكان على تلال من القمامة بالشوارع وطرق غير ممهدة وشوارع غارقة في الصرف الصحي تحت سمع وبصر السادة المسئولين.

وبدل من التعميم سنأخذ تجربة وهي خير مثال على فوضى شوارع الجيزة وهو شارع الملكة بمنطقة فيصل فهو يربط بين محطة مترو فيصل مرورا بشارع الملكة ونهاية بكفر طهرمس.

شارع الملكة حرُم عليه الرصف والتمهيد.. المطبات فيه والتكسير مدمر لكل سيارة.. الصرف الصحي يغرق الشارع والشوارع الجانبية.. التكدس المروري يغلق شارع العشرين مع الملكة من سائقي التوك توك وسيارات السرفيس.

الغريب أيضا انك تجد موقف في قلب الشارع بسيارات ميكروباص لنقل الركاب لميدان الجيزة .. هذا الموقف العشوائي كفيل بأن يوقف الشارع في بعض الاحيان لساعات.
تجد دولة التوك توك والسيارات المتهالكة بدون لوحات مرورية وسطو اصحاب المحلات والباعة الجائلين على الشارع بشكل رهيب.

الغريب ان اسم الشارع «الملكة» ولكن للأسف الملكة «شاخت» بتجاهل المسئولين وعدم الاهتمام بها.

معالى المحافظ هل تمر بسيارتك فى شارع الملكة؟.. إننى ادعوك ان تقوم بجولة حرة دون ابلاغ رجالك.. وترى بعينك وتسمع بأذنك كم المخالفات الصارخة بأحد شوارع الجيزة كمثال وانني على ثقة ان معاليك لن تسكت على هذه الأشياء أبدا وسيكون الحل فوري بإذن الله.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة