الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


وزير الاتصالات: استخراج 2000 قطعة تمهيدًا لافتتاح متحف البريد التاريخي

وائل نبيل

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 08:52 م

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن مصر بموروثات حضارية من الفنون والعمارة المتميزة فى كافة أركانها، تحكى جزءًا من تاريخها، وتؤكد عراقة حضارتها.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليس ببعيد عن هذا المشهد، حيث يمتلك البريد المصرى عدداً من المكاتب المنشأة منذ أكثر من ١٠٠ عام، والتى تتميز بطرز معمارية رائعة تنتمى للحقب التاريخية التى تنتمى إليها تلك المكاتب.

وأوضح وزير الاتصالات قائلا: "بدأنا خطة لتطوير المكاتب التاريخية، ورفع كفاءة الخدمة بها، وكانت نقطة البداية من محافظة أسوان التى تفيض بمعالمها العريقة، انتهت أعمال التطوير بالفعل بأحد المكاتب وأسعدنى جدا ما طالعت على وسائل التواصل من رضاء المواطنين عن الترميم وسعادتهم به حيث سيتم افتتاحه قريبا."

وأضاف الدكتور عمرو طلعت: "أوشكنا أيضا على الانتهاء من تطوير مقر متحف البريد المصري التاريخى بميدان العتبة، وقمنا بمضاعفة عدد قاعات العرض به، فزادت من قاعتين إلى ١٣ قاعة، واستخرجنا حوالى ٢٠٠٠ قطعة من المخازن، تمهيدا لافتتاحه قريبا".

وتابع «طلعت»: "سنستكمل جهود التطوير والحفاظ على كل ما يمثل إرثاً حضارياً تليداً لمصر أثناء عملنا نحو بناء مصر الرقمية، تلعب فيه التكنولوجيا دوراً رئيسياً فى التقدم والتنمية".

واستعرض وزير الاتصالات عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، مجموعة من الصور، تبرز عمليات التطوير والترميم الهائلة، التي جرت خلال الفترة السابقة، وقد أظهرت ما بدت عليه المبان من روعة وجمال معماري، يغلفه الموروث الحضاري الكبير والعظيم الذي تحتضنه أرض مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة