بسمة وهبة - هاني شاكر
بسمة وهبة - هاني شاكر


يكيل بمكيالين| «بسمة وهبة» تهاجم «هاني شاكر» بسبب وقفه لمطربي المهرجانات

محمد عصام

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 11:17 م

تعرض الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، لحملة انتقادات واسعة من العديد من الأطراف بخلاف الجمهور، على خلفية تصريحاته بأنه يحترم فن الراب ويتقبله، قائلًا إن نجله حضر حفل «ويجز» الأخير الذي أقيم في المنارة وكان سعيدًا لما يقدمه للغاية، مما استفز ذلك التصريح الجمهور ورواد التواصل الاجتماعي، حيث وضع نفسه من وجهة نظرهم بأنه «يكيل بميكيالين»، نظرًا لكونه أوقف 19 من مطربي المهرجانات الشعبية، مبررًا ذلك أنهم ليسوا أعضاءً في النقابة.

ولهذا السبب وتلك التصريحات، شنت الإعلامية بسمة وهبة، هجومًا شرسًا عليه، مستنكرة رأيه في موسيقى الراب، وقراره بمنع مطربي المهرجانات.

ونشرت بسمة على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" صورة الفنان هاني شاكر وكتبت عليه منشور طويل، قائلة:«سيادة النقيب الفنان هاني شاكر.. صاحب التاريخ الفني الكبير وأمير الغناء العربي، لم أتفهم مدحك الشديد في أحد مطربي الراب بالتزامن مع قرارات منعك لمطربين المهرجانات لخطورتهم على الذوق العام».

وسأت "بسمة" هاني شاكر "هل تعلم سيادة النقيب إن دققت النظر فهناك الكثير من أغاني الراب أو كما يقال عليه هذه الأيام "التراب" أخطر ألف مرة من أغاني المهرجانات!؟.. والأمثلة كثيرة لكني أنأى عن ذكرها احتراما للجمهور؟».

وتابعت "الأغرب سيادة النقيب أنك في مقارنتك لم تفكر لحظة في أن هناك فرق وأسماء بدار الأوبرا يستحقون أن تستشهد بهم، أو تتحدث عنهم، والأكثر غرابه أن سر حبك لنجوم الراب هو أن أهل بيتك يفضلون سماعهم، وأن زوجتك وابنك يحضروا حفلاتهم، هاني شاكر حضرتك نقيب الموسيقيين في دولة أسمها مصر.. يعني تاريخ الغنا فيها أكبر وأعظم وأهم من أن نقيب الموسيقيين فيها يمنع غناء ويسمح بنوع تاني عشان أسرته بتحبه».

 

كما لقى تصريح نقيب المهن الموسيقية سخط جماهيري من البعض، فكتب الناقد الموسيقي محمد شميس، عبر صفحته في فيسبوك، قائلًا «تصريح ميخرجش من حد موسيقي.. إيه الفرق والله بين أوكا وعنبة وبين عفرتو ومروان موسى؟.. الراب طريقة أداء صوتي بغض النظر عن نوع التوزيع الموسيقي اللي بيتغنى عليه الكلمات.. ولا هو الموضوع له علاقة باختيارات كمان ابن سيادة النقيب؟! يعني توريث جديد! ده حتى لو هنتكلم عن القيم الاخلاقية.. فأغاني الراب فيها شتايم وكلام عن المخدرات والخمور اخطر بمراحل من المهرجانات دلوقتي».

 

واعترض آخرون على قرار النقيب، وتصريحه بشأن نجله، فكتب أحد الحسابات «خلاص نبعت شريف يحضر حفلة لحمو بيكا»، بينما كتب آخر «حاضر هنقنع شريف يحب المهرجانات عشان تسيبهم في حالهم».

أقرأ أيضا - المطرب عمر كمال يعلق على منشور بوابة أخبار اليوم.. وهكذا جاءت التعليقات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة