جامعة سوهاج تكرم ٧٠ طالبا
جامعة سوهاج تكرم ٧٠ طالبا


جامعة سوهاج تكرم ٧٠ طالبا في ختام مسابقات الأنشطة الطلابية لمدنها الجامعية

خالد حسن

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 06:49 ص

كرم الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، ٧٠ طالب وطالبة بالمدن الجامعية في ختام المسابقات الرياضية والاجتماعية، وحفظ القرآن الكريم، وذلك بملاعب المدن الجامعية بالحرم القديم، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد عبدالله القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية،  وسامية زايد مدير عام المدن الجامعية، والدكتور يحي ثابت المشرف العام على رعاية الشباب بالمدن الجامعية.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، أن إدارة الجامعة حريصة على تكريم الفائقين والمتميزين في جميع المجالات الرياضية والعلمية، ليكون ذلك بمثابة دفعة لهم نحو الإستمرار في تحقيق النجاحات، داعياً الطلاب إلى المشاركة في كل الأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية والفنية بالجامعة، لتصبح جنباََ إلى جنب مع الإستذكار والتحصيل العلمي، موضحاً أن بناء الشخصية المثالية لا تكتمل إلا ببناء القدرات وتنميتها بممارسة الأنشطة، مثمناً الجهد المبذول من قبل إدارة المدن الجامعية لإنجاح تلك المسابقات.

اقرأ ايضا| جامعة سوهاج تكرم «طلاب كلية هندسة» بعد طلائهم منازل قرى «حياة كريمة»

ومن جانبها قالت سامية زايد، أن الهدف من تنفيذ المسابقات اكتشاف الموهبين في الألعاب الرياضية والاجتماعية المختلفة وفي حفظ القرآن الكريم، وتنمية مهاراتهم ليصبحوا ممثلين للجامعة في المسابقات القمية الداخلية والخارجية.

وذكر الدكتور يحيي ثابت، أنه تم تكريم ٧٠ طالب وطالبة من الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في ألعاب، الكرة الخماسية، تنس الطاولة، الشطرنج، وأيضاً فى حفظ القرآن الكريم، وذلك ضمن الفعاليات الرياضية التي إستمرت قرابة ٦٠ يوماً خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

جدير بالذكر أن الفائزين حصلوا على كأس البطولة في كل لعبة، وشهادات تقدير ومبالغ مالية كما

كرم الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، الطلاب الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولي بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، وذلك بمسابقة تصميم طلاء موحد لمنازل قري المشروع القومى "حياة كريمة"، والتي نفذها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، وبحضور الدكتور أحمد قاسم القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور طلعت علي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة فاطمة عثمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وخلال كلمته أوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق، أن المسابقة تأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للارتقاء بالقرى الريفية، وتحسين معيشة الفئات الأكثر احتياجاً، لافتاً إلى أن الهدف من المسابقة هو إعداد تصميم موحد لطلاء المنازل بالقرى المستهدفة بالمبادرة، بهدف تحسين المظهر الجمالي لها.

وأشار الدكتور طلعت علي، إلي أن المسابقة تضمنت عدة محاور وهي، اختيار مواد البناء الملائمة للبيئة، واختيار الأكواد الملائمة لطبيعة المكان، مضيفاً أن المسابقة استمرت لمدة ثلاثة أيام.

وأضافت الدكتورة فاطمة عثمان، أن الطلاب الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى هم، الطالب محمد أسامة، والطالب زياد أحمد، والمركز الثالث كان مناصفة بين مجموعتين من الطلاب الأولى ضمت كلا من الطالب محمد أشرف والطالب محمد إيهاب، والمجموعة الثانية الطالبة هدير محمد والطالبة إسراء محمود.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة