صورة موضوعية
صورة موضوعية


«معلومات المناخ» يحذر من مخاطر التقلبات الجوية

محرم الجهيني

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 08:20 ص

قال الدكتور محمد علي فهيم مدير مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة أن مناطق (السلوم ومرسي مطروح والضبعة والعالمين وواحة سيوة) تعرضت لهطول الأمطار الغزيرة والرعدية مع تساقط حبات البرد خلال فترة من منتصف الليل حتى ساعات الفجر. 

كما تتعرض محافظات (الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وطنطا والمنصورة وكفر الشيخ والغربية والمنوفية والشرقية والقليوبية القاهرة والفيوم) لهطول الأمطار الغزيرة والرعدية والتي قد يصاحبها تساقط لحبات البرد.

وأضاف الدكتور محمد فهيم أنه من المتوقع أن تتعرض محافظات (الإسماعلية والسويس ودمياط وبورسعيد وبني سويف وقد تصل إلى المنيا) حيث متوقع أن تتعرض الأمطار الخفيفة والمتوسطة وقد تزيد.

وأوضح أنه بخصوص الحالة المناخية الراهنة فيستمر تشكل السحب الرعدية الممطرة على شمال الدلتا يتبعها هطول أمطار رعدية غزيرة وستتجه إلى أطراف القاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة. 


وتابع مع هبوب الرياح القوية علي شمال غرب البلاد (السلوم و مرسي مطروح و الضبعة وواحة سيوة) مثيرة للرمال والأتربة تصل الرياح بشكل أقل في الحده الي الدلتا ومدن القناه والقاهرة وشمال الصعيد التي قد تكون مثيره للرمال والأتربة.

  وحذر مدير مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة من الوقوف أو المشي بالقرب من الأعمدة الكهربائية وقت تساقط الأمطار ز يرجي عدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية وقت العاصفة.

وشدد على ضرورة عدم الوقوف في الأماكن المكشوفة وقت حدوث البرق والصواعق كما يرجي قيادة السيارات بهدوء اثناء تساقط الامطار.

اقرأ أيضا: منسق وزارتي الموارد المائية والزراعة: خطة لتعميم أنظمة الرى الحديثة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة