الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى
الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى


1592 طالبا يتقدمون للترشح في انتخابات اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي

أحمد خلف الله

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 01:30 م

صرح الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي بأن عدد الطلاب الذين تقدموا بأوراق ترشحهم لانتخابات الاتحادات الطلابية بكليات ومعاهد الجامعة بقنا والبحر الأحمر قد بلغ 1592 طالبا من كافة كليات الجامعة. 

وأكد رئيس الجامعة بأن الجامعة ملتزمة باتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

اقرأ أيضا|محافظ بني سويف يشارك في إطلاق مبادرة «سقيا الماء» بتكلفة 100 مليون جنيه

وأضاف الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن الذين تقدموا لانتخابات الاتحادات الطلابية 863 طالب و729 طالبة

كما وجه الدعوة لكافة طلاب الجامعة للمشاركة في العملية الانتخابية وذلك لانتخاب ممثلا عنهم والذي سوف يكون قناة للتواصل بين طلاب الجامعة والإدارة

وأضاف نائب رئيس الجامعة بأنه سوف يتم إعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء 24 نوفمبر على أن تبدأ الدعاية الانتخابية يوم الخميس 25 نوفمبر، وتنطلق انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 28 نوفمبر، وتجري انتخابات الإعادة يوم الإثنين 29 نوفمبر.

  أكد الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة على تفعيل الأنشطة الطلابية من خلال القنوات الشرعية ممثلة في الاتحادات الطلابية، مؤكدًا الاستعداد التام للجامعة وكلياتها لإجراء الانتخابات بكل شفافية مع الالتزام باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية أثناء العملية الانتخابية تنفيذًا لتوجيهات الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة.


وحث الدكتور بدوي شحات، الطلاب على ضرورة المشاركة في الانتخابات، مشيرًا إلى أنها الخطوة الأولى لتكوين شخصية الطلاب السياسية وتأهيلهم للتعامل في المستقبل في مجالات تنمية وخدمة المجتمع المصري.   

وشدد الدكتور محمد رشدي إبراهيم، عميد كلية الحقوق بقنا، خلال متابعته اليوم الأول لانطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية، على إدارة رعاية الشباب بالكلية، بضرورة تيسير كافة إجراءات سحب استمارات الترشيح للطلاب وإعداد تقرير يومي عن أعمال الانتخابات وتذليل العقبات أمام الطلاب المتقدمين للترشيح، لافتاً إلى أن الكلية استقبلت طلبات سحب وتقديم استمارات الترشيح بمختلف لجان الاتحاد، تمهيداً لإعلان الكشوف النهائية الأحد المقبل.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الباري حمدان سليمان، رئيس اللجنة العليا لانتخابات كلية الحقوق، والدكتور أحمد عبد الموجود زكير، عضو اللجنة العليا للانتخابات بالكلية.

وكان عميد كلية الحقوق الدكتور محمد رشدي، قد حرص خلال الجولة على الالتقاء بالطلاب المتقدمين للانتخابات، حيث عبر الطلاب عن حماسهم بخوض ماراثون الانتخابات، باعتبار اتحاد الطلاب بلجانه المختلفة بمثابة نافذة للتعبير عن مواهبهم وتفريغ طاقاتهم وإكسابهم مزيدًا من الخبرات الحياتية التي تصقل شخصياتهم وتمكنهم من الاندماج داخل الحياة الجامعية، وتربطهم بالحياة العملية خارج إطار الدراسة الأكاديمية.

يذكر أن اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بكلية الحقوق بقنا تتكون من الدكتور عبد الباري حمدان سليمان رئيساً، والدكتور أحمد عبد الموجود زكير، عضواً، وأحمد محمد هجان محمود، عضو الشئون القانونية، ومحمد عاشور محمد كامل، عضو إداري، والطالب خالد عزت حسن إمام محمد، عضوًا من الطلاب، والطالب محمد أحمد محمد عيسى عطية، عضوًا من الطلاب.

وكانت إدارة رعاية الشباب بكلية الحقوق برئاسة السيد محمد عاشور محمد كامل، مدير إدارة رعاية الشباب بالكلية، عضوية فاتن جابر أحمد وولاء محمد الهادي، وأحمد صلاح والسيد أبوبكر عبدالعزيز نوح، قد ساهمت في تسهيل الإجراءات وسحب الاستمارات بكل سلاسة ويسر مع تنظيم الطلاب وحثهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة