صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمين صندوق «الموسيقيين»: «ويجز» أحدث المنضمين للنقابة| خاص

مروة العدوي

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 04:40 م

أكد خالد بيومى الأمين العام لصندوق نقابة الموسيقيين، وسكرتير عام اتحاد النقابات الثلاثة "الموسيقية والتمثيلية والسينمائية"، أن النقابة تشمل نوعين من الخريجين؛ الأول أكاديمي بمعنى أن يكون دارسا في أحد معاهد الموسيقى مثل معهد الموسيقى العربية، أو معهد الكونسرفتوار، والثاني من يمتهن المهنة لسنوات طويلة ويكون لديه حرفية ومهنية ومهارة توازي الأكاديمي أو الدارس للموسيقى.


وأضاف الأمين العام لصندوق نقابة الموسيقيين، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن هناك من ينضم للنقابة لا لحسن صوته وإنما لإتقانه العزف على آلة معينة، حتى الآلات الشعبية مثل المزمار ليس له قواعد موسيقية، ولكن هناك محترفين في عزفه.

اقرأ أيضا| خاص| «الموسيقيين»: قرارات المنع تخص الحفلات.. ولا رقابة لنا على «يوتيوب»

وكشف "بيومي"، أن آخر وأشهر الفنانين الملتحقين بالنقابة هو مغني الراب "ويجز"، مضيفاً أنه صُدم عندما وجد لجنة التحكيم بنقابة المهن الموسيقية على علم كبير بالفنان "ويجز"، وأن الآلاف من الشباب يحضرون حفلاته.

وأوضح الأمين العام لصندوق نقابة الموسيقيين، أن مغنيي المهرجانات الممنوعين "دخلاء على المهنة"، حيث أن أغاني المهرجانات انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة على الساحة الغنائية، وأصبح الأطفال يقلدون ما يقومون به أثناء الغناء، مشيرًا إلى أنهم آفه لابد من التخلص منها.

وأضاف سكرتير عام اتحاد النقابات الثلاثة "الموسيقية والتمثيلية والسينمائية: "الله يكون في عون البلد"، مؤكداً أن الأجيال القادمة اتخذت مغني المهرجانات قدوة لهم، لافتاً إلى أن الفن مهنة سامية ورسالة للبشرية وما يقومون به تشوه للفنانين، كما أن مشكلة مطربي المهرجانات تكمن في بعض الألفاظ الخارجة التي تسيء لسمعة الفن المصري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة