صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طرق طبيعية لعلاج الإمساك المزمن

أمنية شاكر

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 08:18 م

 الإمساك المزمن من الأمراض الخطيرة والتي تسبب مشاكل عديدة للمريض، فهو سبب في انتفاخ البطن، وقد يكون سبب في الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة والمتعلقة بالجهاز الهضمي، ويصاب الأشخاص بالإمساك المزمن بسبب اتباع نظام غذائي غير مناسب لجسمك.

وهناك عدة طرق فعالة لعلاج الإمساك، من ابرزها اتباع نظام غذائي صحي يتكون من الألياف الغذائية القابلة للزوبان مثل الفاصولية والشوفان والتفاح لانها من الأطعمة سريعة الهضم والتي تساعد في علاج مشكلة الإمساك، وذلك بحسب موقع activebeat.

ويشير الخبراء بأن شرب الماء بسرعة قد يؤدي عدم إلى العديد من المشكلات الصحية، من ضمنها الإصابة بالإمساك، لذلك ينصح بشرب الماء ببطيء لعلاج مشكلة الإمساك، وزيادة فاعلية الجهاز الهضمي.

وينصح الخبراء بضرورة النوم في المساء لمدة لا تقل عن ٦ ساعات، وذلك لأن قلة النوم سبب في الشعور بالتوتر مما يضعف الجهاز المناعي والجهاز الهضمي، فيسبب مشاكل عديدة في الهضم منها الإصابة بالإمساك.

يقول بعض اخصائي الجهاز الهضمي من الكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي ، إن التغييرات الغذائية التي تحدث بسبب السفر الكثير قد تسبب اضطرابات في عادات الأمعاء الصحية ، خاصة إذا كنت تتناول اطعمة لم يعتاد عليها الجسم، ولذلك ينصح بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات وشرب الماء في حالة السفر.

وتساعد التمارين الرياضية على زيادة حركة الأمعاء من وذلك يساعد على هضم الطعام بشكل أكثر كفاءة عبر الأمعاء الغليظة ، وضمان امتصاص كمية كافية من الماء أثناء العملية للمساعدة في تمرير البراز بشكل مريح، ويساعد النشاط البدني أيضًا على تحفيز التقلص الطبيعي للعضلات على طول جدران الأمعاء، مما يساعد على هضم الطعام والتخلص منه وذلك يعالج مشكلة الإمساك.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة