نادية لطفي
نادية لطفي


من أجل تحقيق «فكروني».. نادية لطفي تستغيث بالفنانين في مصر

حاتم نعام

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 08:35 م

أرسلت نادية لطفي من أمريكا حيث تقيم في ذلك الوقت أكثر من 50 رسالة إلى زملائها وزميلاتها الفنانين .. كتبت نادية في هذه الخطابات جملا وعبارات واحدة لم تغير فيها اسم صاحبها.

وقالت نادية في بداية كل خطاب تسلمه منها زميل أو زميلة «انه أول من فكرت في مراسلته بعد وصولها إلى أمريكا»، بحسب ما نشرته أخبار اليوم في 7 / 1 / 1967.


كما أكدت نادية لرشدي أباظه أنها ستضطر إلى إطالة مدة إقامتها في أمريكا ثلاثة أسابيع أخرى وأنها لن تصل إلى القاهرة إلا بعد تحديد موعد استئناف تصوير فيلم « غدا تبدأ الحياة » الذي يخرجه يوسف شاهين ويروى قصة السد العالي وفي القاهرة وموسكو.


وفي نهاية جميع الخطابات التي أرسلتها نادية لطفي من أمريكا طلبت من زملائها وزميلاتها مجموعة من اسطوانات أم كلثوم وبالذات أغنية « فكروني»؛ حيث قالت نادية لطفي إنها كانت قد أخذت معها تسجيلا لأغنية فكروني ولكنه سرق منها ولهذا أرسلت تطلب النجدة وحتى لا تضطر نادية أن تؤدي الأغنية بصوتها .

الفنانة نادية لطفي يصفها أبناء جيلها بمعشوقة الجماهير والتي كانت إحدى نجمات الصف الأول في جميع العالم العربي في وقت كان فيه السندريلا سعاد حسني وسيدة الشاشة فاتن حمامة والفنانة نادية لطفي ولدت في حي عابدين بالقاهرة وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955 واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وقدمها للسينما.

اقرأ أيضا| مقال «أخبار اليوم» يغضب أم كلثوم.. «الست خايفة من جريدة الأهرام»


المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة