الدكتوره شادن معاويه نائب رئيس جامعة
الدكتوره شادن معاويه نائب رئيس جامعة


جامعة مدينة السادات تحقق المركز الـ10 في النشر الدولي

محمد الشامي

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 10:09 ص

حققت جامعه مدينة السادات  المركز العاشر على مستوى الجامعات المصرية «حكوميه وأهلية وخاصة» في الكشاف العربي للاستشهادات المرجعية في نقلة نوعية فارقه ستدفع الجامعة  إلى المزيد من الجهود المبذولة لتحقيق أفضل المراكز العلمية دوليا في القريب   

وأكدت الدكتورة شادن معاوية نائب رئيس جامعة مدينة السادات لشئون الدراسات العليا والبحوث  أن الجامعة بدأت  تجنى ثمار جهود عدة  سنوات من العمل المستمر للارتقاء بقطاع البحث العلمي والدراسات العليا و الذي وصل بجامعتنا ضمن التصنيفات الدولية الكبرى. 

وكشفت نائب رئيس جامعة مدينة السادات، عن تبوأ الجامعة لمكانه رفيعة ووجودها على الخريطة العالمية في مجالات البحث العلمي الدولي لافتة إلى  تميز الجامعة في العديد من المجالات العلمية. 

وأشارت إلى  أهمية دعم وزارة التعليم العالي للباحثين بجامعة مدينة السادات  والمراكز البحثية التابعة لها، وتشجيعهم على النشر في مجلات دولية، وتقديم الدعم المادي لهم من خلال هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بالإضافة إلي تحسين وتطوير أداء المجلات العلمية داخل الجامعات؛ بهدف الارتقاء بها إلى التصنيف الدولي.

اقرأ أيضا | إنشاء أول نادي للتربية الرياضية بجامعة مدينة السادات

وشددت نائب رئيس جامعة مدينة السادات، على أهمية النهوض بالبحث العلمي، والذي يعد بنك المعرفة شريكًا أساسيًا فيه منذ إطلاقه لنشر العلوم عام ٢٠١٥، ليصبح مصدرًا للمعلومات، والعمود الفقري في التعليم ما قبل الجامعي والجامعي في مصر لاسيما وان  بنك المعرفة تطور خلال السنوات الماضية، وأصبح له دور هام في البحث العلمي.

وكانت جامعة مدينة السادات قد تميزت بحثيا وشاركت  في فعاليات احتفالية تكريم الجامعات المصرية المتميزة في النشر الدولي، والتي تأتى في إطار التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة المصري، ورعاية الناشر الدولي larivat ، بحضور د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وعدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات المصرية، وعمداء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والشخصيات العامة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة