للتخلص من سموم الجسم
للتخلص من سموم الجسم


أفضل المأكولات مع بداية الشتاء للتخلص من سموم الجسم

شيرين الكردي

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 11:36 ص

يحتاج فصل الشتاء لتناول المأكولات والمشروبات التي من شأنها تحسين مناعة الإنسان وزيادة النشاط والشعور بالدفء، فضلًا عن مساعدتها في تجنب التعرض لأمراض الشتاء كنزلات البرد والإنفلونزا، مما يساعد في تحسين أداء الفرد لعمله طوال فترة الطقس البارد دون الشعور بالكسل والذي هو معتاد في فصل الشتاء.

وتنخفض درجة الحرارة في فصل الشتاء إلى مستويات متدنيّة جدًا، وعادةً ما نحاول أن نحمي أنفسنا بارتداء الكثير من الملابس والسترات والقفازات الواقيّة والأوشحة للحفاظ على أنفسنا من العوامل الجويّة، لكن في الواقع إنّ تناولكِ لبعض الأطعمة يُساعدكِ في تنظيم درجة حرارة جسمكِ الداخلية والتي تمنحك الدفئ، وهذا لا يتعلّق فقط بتناول الشاي الساخن أو الشوربة، وإنّما يشمل العديد من الأغذيّة أهمها ما .

لذلك نحن بحاجة في فصل الشتاء، إلى مأكولات غذائية مفيدة وتساعدنا على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، وللحفاظ على صحتك عليك بالتخلص من السموم الزائدة بالجسم التي تؤدي إلى الإضرار بالكبد والصحة بشكل عام، ومن ضمن المحظورات التي يجب تجنبها مثل السكريات والدهون المشبعة.

فجسم الإنسان يتعرض إلى السموم المختلفة التي تنتقل إلى الجسم عن طريق الماء أو الهواء أو كثرة استخدام العقاقير الطبية وتناول الطعام غير الصحي، واستنشاق المبيدات التي تؤثر على صحة الكبد والإصابة بالأمراض المختلفة، ومن المهم التخلص من السموم التي توجد بالجسم.

إليك هذه الأطعمة التي عليك تناولها في فصل الشتاء:

- الخضار :
للتخلص من السموم، أنت بحاجة إلى تناول الخضروات الطازجة ويفضل أن تكون عضوية. أنت بحاجة إلى تناول من ثلاث إلى أربعة أنواع خضراوات يوميًا.

- التوابل :

لا تترددي في إضافة التوابل مثل الكركم، الكاري، جوزة الطيب، الفلفل، الفلفل الحار، بذور الشمر، الكمون، الكزبرة… يمكنك أن تضعيها في كيس حتى تتمكني من إزالتها بسهولة بعد الطهي.

تعرف عن حمية الـ«ديتوكس» للتخلص من السموم

- الأعشاب العطرية :

يمكن إضافتها على مرحلتين، أثناء الطهي أو طازجة ومقطعة فوق الوصفة أثناء التقديم.

- طريقة الاحتفاظ بالمأكولات :

يمكنك تجهيز مرق الخضار واللحوم في وقت مبكر ثم إعادة تسخينها قبل التقديم مباشرة، أنت بحاجة إلى الاحتفاظ بها في برطمان محكم الغلق بعد أن تبرد في الثلاجة. يمكنك الاحتفاظ بها لمدة 3 أيام.

إذا كانت الوصفة تحتوي على اللحوم ، فمن الأفضل تناوله في غضون 48 ساعة وتجنبي تخزين المرق الذي يحتوي على المأكولات البحرية أو الأسماك، يمكن أيضًا تجميد مرق الخضار في أكياس صغيرة في الفريزر.

- البروتينات الحيوانية :

اللحوم والمأكولات البحرية تغير نكهة المرق، لذلك عليك اختيار قطعة من اللحوم الخالية من الدهون وسريعة الطهي مثل شرائح الدجاج، واللحم البقري الطري، أو السلمون، سمك القد ، الأسقلوب والجمبري، ويمكنك إضافتها قبل 5 دقائق من نهاية الطهي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة