شفط مياه الأمطار - صورة أرشيفية
شفط مياه الأمطار - صورة أرشيفية


«محافظة القاهرة»: ليس لدينا تراكمات للأمطار في الشوارع | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 12:38 م

قال اللواء إبراهيم عوض المتحدث باسم محافظة القاهرة، إن أجهزة المحافظة منتشرة في الشوارع بداية من الساعة الحادية عشرة من مساء أول أمس الجمعة، بعدما ورد إليها بيان بسقوط أمطار أمس السبت، واليوم الأحد.

وأضاف عوض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبوزيد، اليوم الأحد،: "نعمل" طبقا للخطة الموضوعة على مطالع ومنازل الكباري والمحاور الرئيسية الفرعية، ومن المتوقع أن تشهد تجمعات أمطار". 

وتابع المتحدث باسم محافظة القاهرة، أن رؤساء الأحياء كانوا متواجدين ميدانيا عند سقوط الأمطار، وتم الدفع بـ 125 شفّاطا على مستوى المحافظة، وتم التعامل مع الأمطار فور هطولها، وجرى رفع جميع التراكمات المؤثرة.

وأكد اللواء إبراهيم عوض المتحدث باسم محافظة القاهرة،: "نتابع الحالة المرورية في الشوارع وهل يوجد أي تراكمات حتى الآن، ولا توجد تراكمات إذ أننا نتعامل معها أولا بأول، ولم نتلقَ أي استغاثات من المواطنين، كما لم نتكبد أي تلفيات بخلاف سقوط 3 أشجار، و3 أعمدة إنارة و2 يافطة إعلانات بسبب شدة الرياح".

اقرأ أيضا: «التنمية المحلية»: استمرار شفط مياه الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية

وفي نفس السياق أكدت محافظة القاهرة، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع الأحياء، مع توقعات بأن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع ، فضلا عن التواجد الميداني لكافة الأجهزة التنفيذية والمعنية من الأحياء لمتابعة الإجراءات المتخذة لإزالة آثار الأمطار وشفط المياه وتسيير الحركة المرورية.

وتفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية شوارع وأحياء المنطقة الجنوبية، ومطالع ومنازل الكباري والأنفاق والمحاور المرورية للمتابعة والاطمئنان على استمرار عملية سحب تراكمات الأمطار والتأكد من سيولة الحركة المرورية.

ووجهت نائب المحافظ جميع رؤساء الأحياء ومسؤولى المربعات ومسؤولى شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بضرورة التواجد الميداني لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة