مؤتمر صحفي
مؤتمر صحفي


المخرج الألماني لأوبرا كارمن: فخور بتقديم العرض بمكتبة الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 02:29 م

عُقد بمكتبة الإسكندرية، الأحد، مؤتمرا صحفيا، بمناسبة عرض أوبرا "كارمن" والذي يٌعد عملا فنيا ضخما يقدَّم لأول مرة منذ عقود طويلة كاملًا في شكله المسرحي لجمهور الإسكندرية، وذلك بحضور المايسترو ناير ناجي، وسابين إرلنوين؛ مدير معهد جوته، ومانويل شميت؛ مخرج العرض وأبطال العرض.

اقرأ أيضاً : ولي العهد البريطاني يزور مكتبة الإسكندرية

 

العرض من المقرر أن يعرض على خشبات المسرح الكبير في مكتبة الإسكندرية يومي الجمعة 26 والسبت 17 نوفمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع معهد جوتة الألماني.
وقال المايسترو ناير ناجي، قائد أوركسترا مكتبة الإسكندرية، إن العرض يجري الإعداد له منذ فترة طويلة، لافتا إلى أهمية أن يقام هذا العرض الضخم على خشبات مسرح المكتبة والذي يعكس مدى التعاون مع معهد جوتة الألماني ومدى التعاون الثقافي والفني.

 


بدورها عبرت سابين إرلنوين، مدير معهد جوتة، عن سعادتها بهذا المشروع والتعاون مع مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، وقالت إن هذا المشروع مثالي بالنسبة للمركز لأنه يجمع ثقافات مختلفة وأشكال فنية مختلفة في عمل فني واحد وهو واحدا من أهداف المركز.
وقال مانويل شميت، مخرج العرض، إنه يشعر بالفخر لمشاركته في هذا العمل الضخم على أرض مكتبة الإسكندرية، لافتا إلى أنه عمل لشهور طويلة من أجل تقديم هذا العرض بشكل جيد، حيث زار مصر في يونيو الماضي.

 


وأكد أنه حرص خلال زيارته الماضية لمصر على التعرف على ثقافة الشعب المصري عن قرب من خلال زيارة الأماكن المختلفة والتعرف على عادات وتقاليد المجتمع المصري.
من جانبهم عبر المشاركون في العرض عن سعادتهم البالغة لتقديم هذا العرض في مكتبة الإسكندرية، خاصة وأن العرض يجمع ما بين ممثلين من ألمانيا وأمريكا والإسكندرية وهي فرصة جيدة للاحتكاك ونقل الخبرات بين الثقافات المختلفة.

 


وقالت كورينا شورل، والتي تقوم بدور كارمن في العرض، إنها فخورة لعرض هذا العمل في الإسكندرية، مشيرة إلى أنه العرض الثاني له بعد أن عرض في ألمانيا.
وأبدت سعادتها بمشاركة ممثلين من مصر خاصة كورال الأطفال الذين يعطونها طاقة كبيرة من أجل خروج العمل بشكل جيد.
ويهدف هذا المشروع إلى دمج فنانين محترفين عالميين في الأدوار الأساسية مع شباب الإسكندرية من دارسي الغناء الأوبرالي في الأدوار الثانوية والكورال، في عمل فني ضخم يقدَّم لأول مرة منذ عقود طويلة كاملًا في شكله المسرحي لجمهور الإسكندرية.

 


يُقدَّم العرض تحت قيادة المايسترو ناير ناجي، وتصميم "برنهارد زيجل"، وإخراج "مانويل شميت"، وتُشارك فيه جميع فرق مكتبة الإسكندرية من: أوركسترا، وكورال، وكورال أطفال.

 

والجدير بالذكر أن جميع الديكورات الخاصة بالأوبرا تم تنفيذها في مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة