مبادرة من مجالس المدن بتغليف أعمدة الكهرباء بمواسير بلاستيك
مبادرة من مجالس المدن بتغليف أعمدة الكهرباء بمواسير بلاستيك


خلال موجة الطقس السيء..

مبادرة من مجالس مدن شمال سيناء لتغليف أعمدة الكهرباء بمواسير بلاستيك

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 04:13 م

لجأت مجالس المدن بمحافظة شمال سيناء، إلى تنفيذ مبادرة لتغليف أعمدة الكهرباء بمواسير بلاستيكية عازلة، حرصًا على سلامة الإنسان وخاصة الأطفال وكذلك الحيوان، من التعرض لماس كهربائي بسبب مياه الأمطار.

كانت البداية من مدينة الشيخ زويد، والتي تشهد هطول أمطار غزيرة، حيث قام فريق عمل بتغليف أعمدة الكهرباء في شوارع المدينة، كما نفذ المواطنون نفس المبادرة بشوارع مدينة العريش. 

وأعلنت محافظة شمال سيناء مجددًا، رفع درجة الاستعداد بمختلف قطاعاتها الخدمية تحسبًا لأي تطورات في الأحوال الجوية، ولم تتلق غرفة عمليات المحافظة أي بلاغات بحوادث سوى نفوق حمار وحصان بسبب ماس كهربائي، وتتابع غرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة الموقف.

ومن جانبه، وجه اللواء مهندس أحمد سعيد عرفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المياه والصرف الصحي، برفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيء التي تضرب البلاد حاليا.

وأكد "عرفة"، استمرار الشركة في مواجهة موسم الأمطار، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية، وتوقعات هطول الأمطار الغزيرة خلال الفترة المقبلة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة أي طوارئ بالتنسيق مع مجالس المدن بالمحافظة.

وتم توزيع المعدات والأطقم الفنية بالميادين والشوارع الرئيسية بالمدن، طبقاً لخطة الطوارئ والأزمات بالشركة، لرفع تجمعات المياه بمدن المحافظة؛ خاصة مدينة العريش بالتعاون مع مجالس المدن، لإجراء عمليات رفع تجمعات مياه الأمطار أولاً بأول لضمان السيولة المرورية بمختلف مدن المحافظة.

وأكد رئيس الشركة، انعقاد لجنة الأزمات والطوارئ بالشركة على مدار الساعة، وضرورة المتابعة مع غرفة عمليات المحافظة والتنسيق الكامل مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة، علاوة على توافر المولدات الاحتياطية (الديزل) بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي، وجاهزية المعدات وشفاطات وسيارات كسح المياه التعامل الفوري مع أي تجمعات، مشيرا إلى أنه في ظل توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي فإن كافة معدات الشركة جاهزة للتعاون مع الشركات التي تشهد محافظاتها سقوط أمطار غزيرة.

وأضاف "عرفة"، أنه تم رفع درجة التأهب القصوى بالخط الساخن 125، والتنسيق بين غرفة عمليات الشركة وغرفة عمليات المحافظة، وانتشار جميع أفراد فرق المتابعة الميدانية، وفرق التطهير، وفرق متابعة المحطات على جميع مواقع العمل وفقا لخطة الانتشار، ومتابعة كافة الشكاوى التي ترد للخط الساخن والخاصة بتجمعات الأمطار وحلها على الفور.

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي اتصل بي للاطمئنان على الأهالي | فيديو


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة