صورة موضوعية
صورة موضوعية


استئناف مبادرة «ثقافية وطاقة مش إعاقة» بالمنوفية

سهام فودة

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 11:52 م

استأنف قطار ثقافة المنوفية رحلته في تقديم المزيد من الأنشطة المتنوعة والتي تخدم استراتيجية وزارة الثقافة برئاسة إيناس عبد الدايم في تحقيق العدالة الثقافية في المجتمع، حيث نظم فرع ثقافة المنوفية برئاسة أحمد فوزي التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش يوم ثقافي ترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون بين بيت ثقافة بركة السبع ونادي الاتحاد الرياضي تحت عنوان "ثقافة وطاقة مش إعاقة ٤" .

بدأ الاحتفال بتلاوة عطرة لبعض آيات الذكر الحكيم من القرآن الكريم، تلاها افتتاح معرض فن تشكيلي لفنانة من ذوي الاحتياجات الخاصة والتي عرضت عدد من الأعمال الفنية الرائعة التي نالت إعجاب الحضور.

وعرض لنا مواهب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة مسرحية "رد الجميل" دارت أحداثها  بين الأسد الذي ينام ويلعب الفأر فوقه وهو نائم، ولكن القطة تخبر الأسد بهذا فيمسك بالفأر ليضربه و لكن يتوسل الفأر إليه فيسامحه هذا بعد تدخل العصفورة للصلح بينهم، وعندما قام الصياد بأسر الأسد و هو نائم حضر الفأر ليرد الجميل وقام بقرض الشبكة لإنقاذ الأسد، وعاشت كل الحيوانات في محبة وسعادة بالغابة. 

هذا وقد قدم مدير عام ثقافة المنوفية كلمته مؤكداً على اهتمام وتشجيع الهيئة العامة لقصور الثقافة بدمج ذوي القدرات الخاصة بالمجتمع وتكريمهم على نجاحاتهم وتفوقهم على اعاقتهم

وفي نهاية الفعاليات تم توزيع عدد من الدروع و شهادات التقدير علي بعض الشخصيات تقديرا لمجهوداتهم وتعاونهم مع الثقافة في دعم ذوي الهمم و علي الاطفال المشاركين في العرض المسرحي،  وكان هذا بحضور الأستاذ. أحمد فوزي مدير عام فرع ثقافة المنوفية، والنائب. عصمت زايد، واللواء. محمد المجبر رئيس مجلس المدينة، والأستاذ. حمدي الخطيب مدير إدارة التربية و التعليم، والشيخ، محمود مدير أوقاف بركة السبع،  والأستاذة. هاله الشامي مدير الادارة الثقافية، والأستاذ. أشرف مدير إدارة الشباب ببركة السبع ، و اللواء. أحمد عيسي نائب مدير الأمن سابقاً.

وعلى الجانب الآخر، وفي إطار احتفال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان. هشام عطوة وبناء على استراتيجية وزارة الثقافة في تنمية الموهوبين والنابغين والمبدعين نظمت الإدارة العامة لثقافة المنوفية تحت إدارة الأستاذ. أحمد فوزي التابعة لإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة الأستاذ. أحمد درويش من خلال قصر ثقافة الطفل بشبين الكوم احتفالية اعياد الطفولة بالتعاون المشترك مع مدرسة دار التربية الرسمية للغات أولى فاعليات الإحتفالية 

هذا وقد تفاعل الحضور مع الفكرة المؤداه وهي المزج بين الأداء المسرحي وورش الحكي.
 

اقرأ أيضاً :  أسيوط في ٢٤ ساعة| يقتل والده لرفضه السفر مجدداً بعد فشل المحاولة الأولى

ثقافة المنوفية تستانف مبادرة)(ثقافية وطاقة مش إعاقة 4)..صور‎‎

ثقافة المنوفية تستانف مبادرة)(ثقافية وطاقة مش إعاقة 4)..صور‎‎

ثقافة المنوفية تستانف مبادرة)(ثقافية وطاقة مش إعاقة 4)..صور‎‎

ثقافة المنوفية تستانف مبادرة)(ثقافية وطاقة مش إعاقة 4)..صور‎‎

ثقافة المنوفية تستانف مبادرة)(ثقافية وطاقة مش إعاقة 4)..صور‎‎

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة