الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس


صور| انعقاد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس

محمد عبادي

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 03:29 م

عقد الإثنين ٢٢ نوفمبر، مجلس الدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبمشاركة وكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث ومديرى عموم القطاع، بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة، وتحت رعاية الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس.

 

اقرأ أيضاً : جامعة القناة تواصل ندواتها التثقيفيه حول مخاطر وأضرار التدخين


ناقش المجلس خطة قطاع الدراسات إستعداد لإمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢ فى ظل إجراءات إحترازية مشددة، كما عرض المجلس للموضوعات المقدمة من الكليات لرفعها إلى مجلس الجامعة.


وأكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس حرص الجامعة على توعية المجتمع داخل الجامعة وخارجها وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها الدولة للحد من انتشار ظاهرة التدخين ومخاطرها فى مصر لما لها من آثار سلبية على صحة المواطنين والإقتصاد القومى.


وتواصل الجامعة سلسلة من الندوات التوعوية التى تقام بكليات الجامعة حول الآثار السلبية للتدخين وطرق الوقاية من أضراره. 


ونظمت الندوة بكلية التمريض بإشراف الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض وحضور  الدكتورة نفين محمد حسن  وكيل الكلية لشئون البيئه وخدمة المجتمع. 


حاضر بها الدكتور الدكتور محمد سعد المدرس المساعد بقسم تمريض صحة الاسرة والمجتمع بكلية التمريض حيث عرف ان التدخين هو عبارة عن عملية نفسية يقوم بها الانسان المدخن، وأن التدخين يعد أحد العادات المسببة للأمراض الخطيرة التي تؤدي إلى وفاة الإنسان.


وأشار إلى أنه من العوامل المؤدية لممارسة التدخين ضعف الوازع الدينى لدى المدخن وتداول الفكر الخاطئ ان التدخين يساعد على إنقاص الوزن، وكذلك تداول الفكر الخاطئ لدى الشباب بأنه من أدوات الرجولة.
على جانب أخر ينظم الاتحاد الرياضي للجامعات، بالتعاون مع جامعه قناة السويس بطولة تنس الطاولة للجامعات، تحت رعايه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس.

وانطلقت المباريات في الخامسة من مساء امس بصالة ٢ التابعة لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وتقام البطولة في الفترة من ٢١ وحتى ٢٣ نوفمبر الجاري، بمشاركة ١٩٠ طالبا وطالبة بالإضافة إلى مشاركة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ممثلين لـ٢٩ جامعة مصرية ومعاهد عليا.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة