لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد المصري
لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد المصري


خارجية الوفد: توافق السودان خطوة جيدة نحو مزيد من الاستقرار

علاء الحلواني

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 10:32 ص

ثمنت لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد المصري جهود كافة الأطراف التي سعت إلى وجود توافق لإنجاح الفترة الإنتقالية في السودان الشقيق. 

وأشارت لجنة العلاقات الخارجية في الوفد، إلى أن الاتفاق السياسي بين الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي والدكتور عبدالله الحمدوك، رئيس مجلس الوزراء الانتقالي، يبين حرص كافة الاطراف على استقرار السودان وخطوة جيدة نحو مزيد من التقدم والاستقرار. 

وتمنت خارجية الوفد برئاسة حسن بدراوي، أن يظل السودان وشعبه منعما بالاستقرار وتكون تلك الخطوات بداية لمزيد من التنمية والتقدم على كافة المستويات.

اقرا ايضا : موسكو: الاتفاق السياسي في السودان خطوة مهمة للتسوية

وكانت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، رحبت بالإعلان المبدئي الذي تمّ عن اتفاق بين الفريق أوّل عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، للتوصل إلى توافق حول حلّ الأزمة الدستورية والسياسية التي كانت تهدّد استقرار البلاد.

وحثت البعثة الأممية في السودان، على "ضرورة حماية النظام الدستوري للحفاظ على الحريات الأساسية للعمل السياسي وحرية التعبير والتجمع السلمي".

وقالت البعثة الأممية إن شركاء الانتقال سيحتاجون إلى "معالجة القضايا العالقة على وجه السرعة لإكمال الانتقال السياسي بطريقة شاملة، مع احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة