اختيار الإكسسوارات في تزيين المنزل
اختيار الإكسسوارات في تزيين المنزل


نصائح منزلية | كيفية اختيار الإكسسوارات في تزيين المنزل

شيرين الكردي

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 02:40 م

تجميل المنزل يحتاج إلى تحديد أسلوب الديكور الخاص ، وشراء الإكسسوارت بصورة تتسجم مع الخطوط فعند اختيار إكسسوارات المنزل، لابد من التفكير الدقيق في مدى التجانس بينها والأثاث، حتى يتحقق المظهر الجذاب المرغوب، مع إيلاء أهمية لمساحات الغرف، بهدف تحقيق الوظيفة المطلوبة من تزيين المنزل، من دون تكلف.

طرق مساعدة في اختيار الإكسسوارات للمنزل:

ويجب تحقيق الانسجام بين المصابيح السقفيّة والعناصر الأخرى في المكان، يفضل الحصول على قطع قليلة وفريدة من الإكسسوارات في تزيين المنزل، مع الابتعاد عن اقتناء كمّ كبير منها، وذلك لأن هذه الطريقة تزيد الشعور بالفوضى وعدم التجانس.

تتطلب المفروشات ذات الألوان المحايدة، والرائجة في موضة الشتاء، الاستعانة بالإكسسوارات التي تعمل على إضافة الاهتمام البصري والتباين في المساحة.

يتحقق التوازن المطلوب عند اختيار الإكسسوارات المتناسبة مع ديكور المنزل، بعيدًا من المبالغة في عددها، لأنّه عكس ذلك يشي بالزحمة.

الانسجام اللوني مطلوب بين المفروشات والإكسسوارات:

وينصح باتباع نظام الطبقات عند تزيين المنزل بالإكسسورات أي توزيع العناصر كبيرة الحجم، فتلك ذات الحجم المتوسّط، والصغيرة، مع إيداع مساحة فارغة، إذ لا يجب أن تحضر الإكسسوارات في كل زاوية.

إكسسوارات المنزل:
ويجب الابتعاد عن اقتناء كم كبير من الإكسسوارات، وذلك لأن هذه الطريقة تزيد الشعور بالفوضى، ولتحديد أسلوب الديكور الخاص بالمنزل، فشراء الإكسسوارت بصورة تتسجم مع خطوط الأسلوب، لناحية الخامات والألوان والأشكال التي تميزه كلما كانت ألوان المنزل والإكسسوارات تتلاءم مع بعضها البعض، تحقق الترتيب.

لكن ذلك لا يعني أن التباين غير مرغوب، ولو بنسبة قليلة، كما عند مزج الألوان والطبقات والأنسجة، واختيار القطع ذات الارتفاعات والأنماط المختلفة، كما التنسيق بين العناصر القديمة والجديدة، تشتمل إكسسوارات المنزل، على: وحدات الإضاءة.

ومنها: المصابيح المعلقة، والسلال والصناديق والكتب والمزهريات والأواني الزجاجية والشموع وحوامل الشمع والزهور والمرايا واللوحات الفنّية والوسائد والأغطية والديكورات المعلقة والبسط.

اقرأ أيضا | طريقة عمل شموع الزينة في المنزل

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة