صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طريقة تحضير «لحم فيليه بالبروكلي»

حنان الصاوي

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 03:43 م


تعتبر وصفة الـ"لحم فيليه بالبروكلي" من أشهى وألذ الأطباق الرئيسية التي يمكن أن تقدم على مائدة الـ"غداء"، حيث تعد المكرونة بشكل عام من الأصناف التي يحبها الكبار ويعشقها الصغار.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" مقادير وطريقة تحضير "لحم فيليه بالبروكلي"، خطوة بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة، وهي كالآتي:

المكونات:

- الزيت 
- لحم البقر 
- الثوم 
- الزنجبيل
- ملح 
- فلفل أسود 
- رقائق الفلفل الحار 
- البروكولي 
- الماء
- جوز الهند 
- زيت السمسم 
- النشاء 
- البصل الأخضر 
- بذور السمسم 
 

طريقة التحضير
 

أضيفي شرائح اللحم والثوم والزنجبيل والملح والفلفل إلى وعاء الخلط وقلبي حتى تمتزج جيداً وسخني مقلاة كبيرة على نار متوسطة إلى عالية، وبمجرد أن تسخن، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو ثم أضيفي اللحم البقري.

واطهي الستيك لمدة تتراوح من 4 إلى 5 دقائق حتى يتحول إلى اللون البني وبمجرد أن ينضج، أخرجي الستيك من المقلاة ويتم تركه جانباً و أثناء طهي الستيك، حضري الصوص السريع من خلال إضافة جوز الهند، وزيت السمسم، والفلفل الأحمر، ونشا الأروروت إلى وعاء صغير واخفقيهم جيداً حتى يمتزجوا.


وبمجرد إزالة الستيك من المقلاة، أضيفي زهور البروكلي ونصف كوب من الماء في نفس المقلاة، ويتم طهي البروكلي حتى يصبح لونه أخضر زاهياً وطرياً قليلاً ولكن لا يزال به قرمشة، وتتم التسوية خلال 4 أو 5 دقائق حسب حجم زهور البروكلي.


أضيفي شرائح اللحم إلى المقلاة وباقي المكونات والبروكلي في المقلاة، واطبخيهم لمدة دقيقة أخرى، حتى تتكاثف الصلصة قليلاً أثناء تسخينها ثم ارفعي المقلاة عن النار .

اقرأ أيضا

طريقة عمل صوص الرانش في المنزل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة