صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرنسا تعتقل 13 عضواً ينتمون لجماعة يمينية متطرفة

محمد زيان

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 09:17 م

اعتقلت السلطات الفرنسية اليوم ١٣ عضواً ينتمون لجماعة يمينية متطرفة تطلق على نفسها «إعادة استعمار فرنسا»، وبحوزتهم أسلحة تهدف تحركاتهم إلى إحداث مواجهات مسلحة خلال الفترة القادمة . 

اقرأ أيضًا: البرلمان الفرنسي يناقش خطر «طالبان» والإخوان

وتصف جماعة "إعادة استعمار فرنسا" اليمينية المتطرفة نفسها بأنها قريبة من حركة البقاء و"faf" - وهو اختصار يستخدم لشعارdrextrête-quime "فرنسا إلى الفرنسيين" . 

وجرت عملية اعتقال هذه المجموعة اليوم الثلاثاء بناء على إنابة قضائية لقاضي تحقيق من مرسيليا في منطقة " إيل دو فرانس " وجنوب فرنسا.  

وكشفت التحريات التي أجرتها السلطات الفرنسية، عن وجود أسلحة بحوزة المشتبه بهم، بواقع واحد على الأقل من أعضاء المجموعة، ويهدف الحجز لدى الشرطة بشكل خاص إلى تحديد خططهم وتحركاتهم خلال المرحلة القادمة ومعاونيهم، وبقية أعضاء الجماعة . 

وكانت المديرية العامة للأمن الداخلي (DGSI) قد رصدت هذه المجموعة في صيف ٢٠٢٠ الماضي، وتأثرت هذه المجموعة الصغيرة بخوفها من اندلاع حرب أهلية مرتبطة بضغوط الهجرة- حسب التحقيقات التي أجريت- وبهذا تبرر دعوة أعضائها إلى الاستعداد من خلال تشكيل مجموعات مسلحة تتكون ممن أسمتهم "الوطنيين الفرنسيين"، حيث تم تشكيل أربعة فصائل: في بروفانس وأوكسيتاني وإيل دو فرانسوبورجوندي.

وكشفت التحقيات التي أجريت عن وجود عدة جنود من بين أعضاء جماعة " إعادة استعمار فرنسا"، وعقيد من الدرك المتمركز في "إيفلين".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة