صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للسيدات| فوائد عصير الطماطم للحوامل

أمنية شاكر

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 09:18 م

تسعى السيدات الحوامل لمعرفة العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات لاستفادة منها ولحماية طفلها، ويعد عصير الطماطم من أفضل انواع العصائر الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها السيدة الحامل.
ويحتوي عصير الطماطم على نسبة عالية من فيتامين أ، الضروري للانقسام المستقر للخلايا العصبية عند الجنين، ويساعد عصير الطماطم على نمو الانبوبة العصبية للجنين، بالإضافة إلى انه يساعد على تشكيل أعضاء الرؤية والمشيمة عند الجنين، بحسب موقع htgetrid.
كما يحتوي عصير الطماطم على حمض الفوليك الضروري لتقسيم الخلايا العصبية للجهاز العصبي والجلد والأنسجة والدم ، لذلك فشربة يعود بالنفع على السيدة الحامل.
ويحتوي عصير الطماطم على نسبة مناسبة من السيروتونين فهو يساعد على تهدئة الأعصاب، وعدم الشعور بالانتفاخ، بالإضافة إلى احتواء عصير الطماطم على نسبة عالية من فيتامين ج التي تساعد في الحماية من تخثر الدم.
ولكن ينصح الأطباء السيدات التي تعاني من الحساسية ضد الطماطم، من تناولها، لان ضرها في هذه الحالة أكثر من نفعها، ويمكن أن يضر عصير الطماطم بالسيدة الحامل إذا كانت تعاني من مرض في الكلى، حيث يمكن ان الطماطم تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والأحماض في تركيبها، وتلك المواد تؤثر بشكل كبير على الكلى، خاصة عند النساء المعرضات للإصابة بأمراض الكلى، فشرب عصير الطماطم في هذه الحالة قد يسبب تشوهات في الكلى، و نمو حصوات الكلى، وفي حالة عدم وجود مسببات مرضية لعصير الطماطم، فينصح الأطباء في تلك الحالة بتناول كوب واحد من عصير الطماطم يوميا لضمان الاستفادة من فوائدها.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة