فتاة تتعامل مع سمكة قرش بحركة يجب أن يتعلمها الجميع
فتاة تتعامل مع سمكة قرش بحركة يجب أن يتعلمها الجميع


فتاة تنقذ نفسها من سمكة قرش بحركة يجب أن يتعلمها الجميع | فيديو

سارة شعبان

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 - 09:21 م

تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن مشهداً لشابة متخصصة بالغوص في عالم البحار  أثناء قيامها بالسباحة إلى جانب أحد أخطر وحوش المياه على الإطلاق والمفترس الذي يتربع على قمة الهرم الغذائي في المحيطات، وهى "سمكة القرش".

وتبين من خلال الفيديو، أثناء قيامها بالسباحة إلى جانب قرش كبير في أعماق المياه، وتعاملت الشابة التي تزودت بأدوات الغطس البسيطة، مع المفترس الأشهر بحرفية عالية جنبتها أن تتحول إلى فريسة ولقمة سائغة كباقي المخلوقات التي تواجه سمكة القرش، وذلك حسب ما نشرت صفحة juansharks الخاصة بعالم البحار.

ويقول الخبراء، إن بعض الخبرة البسيطة قد تنقذ حياة الإنسان من سمكة القرش، أولها الهدوء، حيث ينصح بعدم إبعاد الأيدي عن الجسم بشكل عام، لكن عند اقتراب أسماك القرش لمسافة اليد يمكن وضع اليد على مقدمة رأسها أو أنفها المتقدم عن الفم، وإعادة توجيه مسارها في المياه.

 

وتجنب هذه الحركة عضة من سمكة القرش، لأن هذه الأسماك تتعرف على طبيعة خصومها عن طريق الاصطدام بها أو لمسها أو عضها، لكن اتباع تقنية الردع هذه أسفل المياه تجعل المفترس يكون فكرة واضحة أن من يواجهه ليس مجرد فريسة بل هو كائن بصحة جيدة وليس مصابا وسيكون ندا قويا له الأمر الذي يجعله يتجنب الصدام.

https://www.instagram.com/reel/CWPABK9jmxA/?utm_medium=copy_link


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة