لقطة تظهر السيارة قبل دهسها المارة فـى ويسكونسن «صورة من أ . ف . ب»
لقطة تظهر السيارة قبل دهسها المارة فـى ويسكونسن «صورة من أ . ف . ب»


ارتفاع حصيلة ضحايا حادث الدهس بالولايات المتحدة إلى 6 قتلى 

أ ف ب

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 11:38 ص

أعلنت السلطات الأمريكية وفاة طفل متأثرا بإصابته بحادث صدم سائق بسيارته حشدا احتفاليا في واكيشا بولاية ويسكونسن، لترتفع بذلك حصيلة الضحايا إلى ستة قتلى.

وقالت نائبة المدعي العام سوزان أوبر أثناء مثول داريل بروكس جونيور البالغ 39 عاما أمام المحكمة إن اللائحة الاتهامية التي وجهت إلى المتهم وتشتمل على خمس تهم بالقتل العمد، ستضاف إليها تهمة سادسة مماثلة بعد وفاة الطفل.
وأضافت: "أود للأسف أن أبلغ المحكمة بأننا علمنا بوفاة طفل آخر في هذه القضية"، مشيرة إلى أن النيابة العامة ستوجه بالتالي تهمة سادسة إلى المتهم.

وبروكس متهم بأنه صدم عمدا بسيارته بسرعة كبيرة جمعا من الناس كانوا يشاركون في العرض الميلادي السنوي في المدينة
واقتحمت سيارة، أمس الثلاثاء، حشدا متجمعا للمشاركة في أحد عروض عيد الميلاد بمقاطعة واكيشا في ولاية ويسكونسن شمال الولايات المتحدة. 
وأكدت شرطة واكيشا في بيان على صفحتها عبر فيسبوك، حصيلة الضحايا، وكشفت عن اعتقال شخص على ذمة التحقيق. 
 وقال قائد الشرطة، دان تومسون، فى مؤتمر صحفي: «كان هناك عرض لعيد الميلاد فى واكيشا عندما اجتاحت سيارة رباعية الدفع حمراء الحواجز متجهة إلى الشارع الرئيسي».

وأضاف «السيارة صدمت أكثر من 20 شخصا، بينهم أطفال وسقط جرحى نتيجة هذه الحادثة».
 وأوضحت الشرطة أنها أطلقت النار على السيارة لمحاولة إيقافها، وبحسب شهود عيان ولقطات مصورة اقتحمت السيارة العرض من خلف فرقة عزف تابعة لإحدى المدارس.

وقال انجليتو تينوريو المرشح لمنصب أمين صندوق الولاية والذي كان فى المكان عند وقوع الحادث لصحيفة «ميلووكى جورنال سنتينيل» إنه رأى سيارة تتقدم بسرعة على مسار العرض، قبل أن يسمع «صوت اصطدام وصراخ أشخاص صدمتهم السيارة».
 وقررت سلطات الولايات عدم فتح المدارس، أمس، فيما ستبقى بعض الشوارع مغلقة طوال فترة التحقيق.
اقرأ أيضا: بايدن يدعو نحو 110 دول للمشاركة في قمة افتراضية حول «الديمقراطية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة