صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«التعليم»: 95% من العاملين بالمديريات تلقوا لقاح كورونا

فاتن زكريا

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 - 06:33 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أعداد العاملين بالتعليم قبل الجامعي، الذين تلقوا لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن أعداد العاملين بجميع المديريات التعليمية الحاصلين على لقاح التطعيم، حتى الآن، يبلغ (1514541) بنسبة 95%، ويبلغ عدد المسجلين لتلقي اللقاح (55486) بنسبة 3%، من إجمالي (1597640) عدد العاملين على مستوى مديريات التربية والتعليم في الـ 27 محافظة.

وأوضحت الوزارة، أن عدد العاملين الجاري تسجيلهم (27613) بنسبة 2%، بينهم من لديه مانع طبي من تلقي اللقاح، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة.


وكان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، قد أصدر خطابا عاجلا للمديريات التعليمية بمختلف المحافظات بشأن تطعيم طلاب المرحلة الثانوية.

وحصلت "بوابة أخبار اليوم"، على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع نائب وزير التعليم، والذي نص على ما يلي: "إلحاقا لخطابنا رقم ٢٥٢٠ بتاریخ ۱/۷ ۲۰۲۱/۱ وذلك تعظيما للإجراءات للحد من انتشار العدوی وانتقال المرض للفئات الأكثر عرضه للمضاعفات وبناء على خطاب السيد الدكتور رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسکان بتاریخ ۱ ۱/۱ ۲۰۲۱/۱ يرجي إتباع الاتي:


١. التأكید على جميع الإدارات التعليمية والمدارس بنشر وتنفيد ما جاء بخطة قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسکان.
٢. التأکید على جميع الإدارات التعليمية والمدارس بالانتهاء من تطعیم جميع السادة العاملين بالتربية والتعلیم والوقوف علی حالة حصول الطلاب على التطعیم بلقاح فیروس کورونامن خلال التسجيل على الموقع الإلکتروني.www.egcovac.mohp.gov.eg !، والتنسيق والتعاون مع الفرق التابعة لوزارة الصحة والسكان ومديريات الشئون الصحية أثناء المرور على المنشآت التعليمية علی مستوی جميع المحافظات لمتابعة آلیات تنفيذ الخطة الوقائية بالمنشآت التعليمية للعام الدراسی ۲۰۲۱-۲ ۲۰۲ لمنع انتقال العدوى أثناء العملية التعليمية والحد منها- الاكتشاف المبكر للحالات والاستجابة السريعة لها- رفع الوعي الصحي لدى الطلاب والمدرسين بالإرشادات الوقائية وموافاة الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية بالمستجدات ..مع اعتبار الموضوع هام جدا.

اقرأ أيضا| «التعليم» تنشر أولى حلقات برنامج «دليل المعلم» لرابعة ابتدائي

 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة