صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى
صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى


وزير الطاقة الأردني يوجه الشكر لمصر على نجاح منتدى غاز شرق المتوسط

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 25 نوفمبر 2021 - 04:28 م

أعرب صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى، عن شكره لمصر على الدعم الذى وفرته لإنجاح الممنتدى غاز شرق المتوسط خلال الفترة الماضية، وما يمثله من فرصة رائعة لدعم التعاون الإقليمي والعالمي في هذه الفترة الانتقالية نحو تحول الطاقة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط الذي عٌقدت أعماله، اليوم بالقاهرة، بمشاركة وزراء قبرص واليونان وإسرائيل والأردن ومستشار الرئيس الفلسطيني ومسئولي وممثلي إيطاليا وفرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

 

وأكد على أهمية التعاون مع الشركاء العالميين نحو تحقيق الأهداف المشتركة نحو عالم أفضل وأنظف، كما وجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعم المنتدى.

والجدير بالذكر، أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنيةرأس الاجتماع الوزارى السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط الذي عٌقدت أعماله اليوم بالقاهرة بمشاركة وزراء قبرص واليونان وإسرائيل والأردن ومستشار الرئيس الفلسطيني ومسئولي وممثلي إيطاليا وفرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

وأكد الملا، في كلمته في افتتاح الاجتماع على أهمية الإنجازات التي حققها المنتدى خلال ٣ سنوات فقط ، حيث قام بإعداد مسودة ميثاق المنتدى و مناقشتها والموافقة عليها، ومن ثم تم إشهار المنتدى كمنظمة دولية، وتم الاتفاق على الوثائق الأساسية لإنشاء الأمانة العامة للمنتدى خلال ٤ شهور، مشيرا إلى أن تسهيل التعاون الثنائي والثلاثي ومتعدد الأطراف على المستوى الاقليمي ساهم في جذب الاهتمام العالمى للمنتدى واتساعه.

وأشار الملا، إلى قدرة المنتدى على التعامل بكفاءة مع الصناعة وتنمية روابط قوية بين الحكومات والقطاع الخاص عبر اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز التي أسسها المنتدى وتضاعف عدد الكيانات المنضمة إلى عضويتها من ١٦ إلى ٣٢ عضوا حتى الأن، إضافة إلى وضع أسس إقامة منصة للهيئات التنظيمية للدول الأعضاء.

 

اقرأ ايضا

 الملا: تعميم المعادلة السعرية الخاصة بالغاز الطبيعي على جميع الشركات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة