اللوز
اللوز


خبيرة تحذر بعض الأشخاص من تناول اللوز

أمنية شاكر

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 - 05:06 م

اللوز هو نوع من المكسرات الأكثر استهلاكًا حول العالم، لأنه غني بالبروتين والفوسفات والحديد المفيد للجسم، ولكن من المؤسف بأن هناك بعض الأشخاص الممنوعين من تناول اللوز وذلك يرجع لعدة أسباب.

وتقول الدكتورة بريانكا روهتاجي، رئيسة قسم التغذية العلاجية في مستشفيات أبولو؛ أن من ابرز الأشخاص الممنوعين من تناول اللوز هم الذين يعانون من مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي، وذلك بحسب موقع تايمز اوف إنديا.

وأضافت بريانكا إن الأشخاص الذين يتناولون المسهلات وضغط الدم وأدوية المضادات الحيوية يجب أن يستشيروا الطبيب قبل تناول اللوز، لأن اللوز يحتوي على المنجنيز والذي يتفاعل مع تلك الأدوية ويسبب امراض خطيرة.

وتشير بريانكا إلى أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية اتجاه اللوز، ومن أبرز أعراض تلك الحساسية هي التورم، والالتهابات، ومن الاشخاص المنوعين من تناول اللوز هم الاشخاص الذين يجدن صعوبة في البلع، لانهم اكثر عرضة للإصابة بالاختناق في حالة تناول اللوز، لأنه من المكسرات صعبة البلع.


ويحتوي اللوز على كمية زائدة من فيتامين ه‍، فيحتوي 28 جرامًا من اللوز على 7.4 ملليجرام من فيتامين هـ ومتطلباتنا اليومية من هذه المغذيات هي 15 مليجرام، لذلك قالت الدكتورة روهتاجي بأن «تناول اللوز المفرط مع مكملات فيتامين (هـ) يمكن أن يؤدي إلى جرعة زائدة من فيتامين (هـ)".


وأضافت بريانكا مشيرة بأن هذا يمكن أن يسبب الإصابة بالخمول، وعدم وضوح الرؤية، والشعور بالصداع الشديد، والإسهال وانتفاخ البطن، وغيرها من الأمراض.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة