المهندس عمر الديب مؤسس مبادرة «شجرها»
المهندس عمر الديب مؤسس مبادرة «شجرها»


مبادرة «شجرها» تزرع 100 ألف شجرة مثمرة في شوارع 16 محافظة

محرم الجهيني

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 10:04 ص

قام فريق مبادرة «شجرها» بزراعة حوالي ( 50 ) شجرة مثمرة (زيتون وليمون) بمنطقة مساكن الجيزة بالقطامية بالتنسيق مع جهاز القاهرة الجديدة والذي ساهم بأعمال النظافة وبمشاركة عدد من سكان المنطقة وأعضاء جروب 79 القاهرة الجديدة.

ومن جانبه قال المهندس عمر الديب مدير إدارة السلامة والبيئة في إحدى شركات البترول ومؤسس مبادرة «شجرها» أن المبادرة تعمل في إطار المشاركة المجتمعية وتأتي تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحلال أشجار الفاكهة المثمرة بشوارع مصر بدلاً من أشجار الزينة.

وتابع أن فكرة التشجير وزراعة الأشجار المثمرة بدأت في زراعة الشوارع ثم شملت زراعة أسطح المنازل والمدارس والجامعات بمعاونة الطلبة وكل محبين النشاطات الزراعية من متطوعين ومتخصصين في هذا المجال.

وقال مؤسس مبادرة شجرها أن من أهم دعائم هذه المبادرة نشر ثقافة ووعي زراعة هذه الأشجار بجانب المساعدة في نشر ثقافة التنمية المستدامة وكيفية مواجهة التغيرات المناخية التي تؤثر على البيئة التي نعيش فيها حيث تهدف المبادرة إلى الحد من ارتفاع درجات الحرارة ولو بدرجة بسيطة لأنها تعد أحد الأفكار الصديقة للبيئة خاصة مكافحة التلوث ومقاومة للتصحر

وأشار المهندس عمر الديب أن المبادرة إقامة 350 فاعلية وورش عمل لنشر الوعي بأهمية زراعة الأشجار المثمرة لافتاً إلى أنه تم بالفعل زراعة حوالي 100 ألف شجرة مثمرة في 16 محافظة بجانب زراعة حوالي 10 آلاف شجره فوق أسطح عدد من المدارس والهيئات والمصالح بالتعاون مع وزارة البيئة ووزارة التخطيط.

وأوضح أنه تم تعميم الفكرة بين جميع فئات المجتمع مما نجاح المبادرة لافتاً إلى الدور الكبير الذي ساهم به أعضاء المبادرة من ذوي الهمم في المشاركة معهم في إحدى الفاعليات.

جدير بالذكر أن مؤسس مبادرة «شجرها» حصل علي جائزة كأفضل «100 شاب» علي مستوي أفريقيا في التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا| سوهاج : زراعة 510 شجرة على الطرق والشوارع وأمام المدارس

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة