جانب من القوافل حياة كريمة
جانب من القوافل حياة كريمة


جامعة السادات و«البترول» تنظمان قوافل لقرى المنوفية ضمن «حياة كريمة»

حسن هريدي

السبت، 27 نوفمبر 2021 - 02:40 م


قامت جامعة مدينة السادات، بالتعاون مع شركات قطاع البترول في تسيير قافلة طبية بشرية لقرية شما بمركز أشمون بمحافظة المنوفية ضمن جهود مؤسسات الدولة لمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


ضمت القافلة، عددا من التخصصات والتحاليل الطبية، حيث قدمت الكشف والعلاج بالمجان لما يزيد عن ٢٥٠ مواطن ومواطنة من كافة الأعمار مع الشركة المصرية لصيانة وتشغيل المشروعات "ايبروم" وشركة غاز مصر من شركات قطاع البترول في تسيير قافلة طبية بشرية لقرية شما بمركز أشمون بمحافظة المنوفيه تضم عددا من التخصصات والتحاليل الطبية، حيث قدمت الكشف والعلاج بالمجان لما يزيد عن ٢٥٠ مواطن ومواطنة من كافة الأعمار.


كما قامت الجامعة وشركات القطاع البترول، بتنظيم قافلة للارشاد الزراعي، وأيضا قافلة للتوعية بالتغذية الصحية ومكافحة المخدرات والإدمان.
 
كما شاركت الجامعة، بالتعاون الشركة المصرية لصيانة وتشغيل المشروعات "ايبروم" وشركة غاز مصر إحدى شركات قطاع البترول، بقافلة بيطرية للكشف والعلاج بالمجان علي الحيوانات والطيور لدعم الثروة الحيوانية والداجنه التي تعد أحد المصادر الرئيسية الدخل للفلاح.


ولاقت هذه القوافل ترحيبا كبيرا من أهالي القرية وعبروا عن سعادتهم بما تقدمه لهم الدولة بأجهزتها المختلفة من خدمات للارتقاء بمستوى معيشتهم.


دعا الرئيس عبدالفتاح السيسى، في مستهل سنة 2019 مؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

فور اطلاق الرئيس لمبادرة حياة كريمة تحركت كل أجهزة الدولة فى اتجاه تنفيذ تلك المبادرة لتحقيق أهدافها والوقوف بجانب الفئات الأكثر احتياجا في كل المجالات كالصحة والتعليم والسكن.


وخصصت الحكومة 103 مليار جنيه لمبادرة 'حياة كريمة' لغير القادرين وتطوير القرى الأكثر احتياجاً وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية.

 

أقرأ ايضا انطلاق حملة «القوافل البيطرية» لصغار الفلاحين بقرى «حياة كريمة» 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة