صورة موضوعية
صورة موضوعية


غدا.. انطلاق أول فعالية نسائية للاحتفال بإنجازات الدولة

مروة العدوي

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 03:22 م

يشهد  قصر القبة غدا انطلاق اولي فعاليات أول مؤتمر وقمة تفاعلية دولية نسائية، ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة والاتحاد الأوروبى، وذلك تحت شعار " المرأة المهنية فى الحياة العامة "، وذلك بحضور 6 وزراء للمشاركة فى احتفالات المرأة المهنية بالاستحقاقات والنجاحات التي حققتها خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتنعقد القمة بحضور ومشاركة كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبى فى مصر و الدكتورة سيما بحوث المدير التنفيذى لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالإضافة إلي رؤساء كبرى المؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة، وعدد من سفراء دول العالم.


ويأتى انعقاد القمة التفاعلية الأولى للمرأة المهنية احتفالاً بالاستحقاقات التي حصلت عليها فى الآونة الأخيرة ونجاح جهود  الدولة فى تنفيذ السياسات والإجراءات التى دعمت القضاء على التمييز ورسخت لمبدأ المساواة بين الجنسين، تحقق من خلالها مخططات التمكين الاقتصادى والسياسى والاجتماعى للمرأة فى مصر.

وتنطلق فعاليات القمة تزامناً مع حملة الستة عشر يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وهي الحملة الدولية التى أطلقها مركز القيادة العالمية للمرأة (CWGL) لمواجهة العنف ضد النساء والفتيات، وتجري الحملة كل عام ابتداءً من 25 نوفمبر حتى يوم 10 ديسمبر، ليحمل المؤتمر رسالة تضامن ومشاركة المرأة المصرية نساء العالم فى القضاء على العنف ضد المرأة.

كما تستعرض القمة عبر مجموعة من الجلسات التفاعلية رؤية وإنجازات الدولة المصرية لملف تمكين المرأة في الحياة العامة وذلك عبر جلسة وزارية موسعة, بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة من المؤسسات الدولية في دعم عمليات التمكين, كما تفتح القمة حواراً تفاعلياً لتبادل الخبرات حول سبل دعم السياسات والبرامج التي تعزز تمكين المرأة ومشاركتها في الحياة العامة، إلى جانب استعراض النجاحات التي تحققت في عالمياً في ملف المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وذلك بهدف الخروج بمقترحات وتوصيات صادرة عن الجلسات النقاشية المفتوحة وورش العمل التفاعلية والمعارض المقامة ضمن فعاليات المؤتمر وتقديمها للجهات والمؤسسات المسؤولة بالدولة.

وتشهد فعاليات القمة أول مسيرة نسائية تستهدف الاحتفال بنجاحات المرأة المصرية المهنية خلال الأعوام الأخيرة والاستحقاقات الاستثنائية التي حصلت عليها، وجدارتها في أعوام التحدي التي شهدتها مصر إلى جانب دورها المجتمعي لإحداث تأثير إيجابي نحو تنمية مستدامة.

كما تتضمن الفعاليات تكريم عدد من الرموز القيادية الذين ساهمت جهودهم  في دعم ملف المساواة والتمكين، بالإضافة إلى الاحتفاء بعدد من القيادات النسائية المصرية.

ويُعد «منتدى الخمسين» سيدة المنظم الرئيسي للحدث أول شبكة متنامية تضم سيدات الأعمال فى مصر، أسسه أقوى 50 سيدة تأثيراً فى الاقتصاد المصرى المصنفات خلال «قمة الأفضل» التى عُقدت فى يناير 2016 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وذلك بهدف إبراز دور المرأة المصرية كشريك أساسى فى التنمية الاقتصادية، ودعم جهود الدولة فى مخططات التمكين والتنمية المستدامة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة