صورة موضوعية
صورة موضوعية


إيطالي مصاب بمتغير أوميكرون: لقاح كورونا أنقذني

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 - 09:46 ص

أكد أول مواطن إيطالي ثبتت إصابته بمتغير أوميكرون، أنه لا يعاني من أي أعراض خطيرة، ويشعر فقط بأعراض بسيطة بسبب تلقيه لجرعتي اللقاح، واتباعه لخطة التطعيم الكاملة، مضيفا "اللقاح أنقذني".
اقرأ أيضا|اليابان تُسجل أول إصابة بمتحور «أوميكرون»

وأضاف المريض الإيطالي خلال استضافته على قناة «رأي نيوز» الإيطالية، حيث فضل عدم الكشف عن اسمه، أن اللقاح في حالته عمل بشكل ممتاز، وأنه سعيد لأنه تلقيت اللقاح".

وتابع قائلا "نظرًا لأعراضي الخفيفة وأعراض عائلتي التي أصيبت بالعدوى وتضم أشخاصًا تتراوح أعمارهم بين 8 و 81 عامًا ، يمكنني القول إن العدوى ظهرت بشكل خفيف فقط".

وأكدت السلطات الصحية الإيطالية أن المريض في العزل ويخضع لمراقبة دقيقة من قبل الأطباء والسلطات الصحية.

وتم وضع تسلسل الحالة الأولى لمتغير أوميكرون في إيطاليا في مختبر علم الأحياء الدقيقة السريرية وعلم الفيروسات والتشخيص الحيوي للطوارئ في مستشفى ساكو في ميلانو.

وتم تطعيم الرجل الذي يعيش في كامبانيا وهو مدير شركة متعددة الجنسيات بجرعة مضاعفة، قبل عشرة أيام عاد إلى إيطاليا من موزمبيق، حيث هبط في رحلة إلى روما ثم توقف في كاسيرتا ، حيث يعيش مع أسرته، بعد أن غادر إلى إفريقيا مرة أخرى لأسباب العمل،و قدم الرجل نفسه في مطار ميلانو وخضع للاختبار قبل الصعود إلى الطائرة. هذا هو المكان الذي تم اختباره فيه إيجابيًا لمتغير أوميكرون،  ثم وُضع في العزل مثل باقي أفراد أسرته.

وتم بالفعل جدولة التسلسل على عينات من اتصالات أسرة المريض الذين كانوا إيجابيين ومقيمين في منطقة كامبانيا ، والذين تم تنبيه مختبراتهم ويعملون بالفعل للحصول على نتائج الجينوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة