صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تؤثر على الكبد والغدة الدرقية.. خبيرة روسية تكشف تأثير تناول كميات كبيرة من القهوة 

هدى النجار

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 10:04 ص

حذرت خبيرة التغذية سفيتلانا بانتشينكو من مخاطر الاستهلاك اليومي لكميات كبيرة من القهوة، حيث تؤثر سلبًا على عمل الكبد والغدة الدرقية.


واوصت خبيرة التغذية الروسي، بتناول القهوة لمدة أسبوعين على الأقل (كتجربة)، مؤكده ان تأثيرها سيؤدي إلى تعطيل إفراز المعدة بشكل كبير، وبالتالي، سيتم امتصاص البروتينات والحديد من الطعام بشكل أسوأ، وستبدأ البكتيريا المسببة للأمراض بالنمو.

اقرأ أيضا| خوفًا من الإصابة بـ«أوميكرون».. الصحة العالمية توصي كبار السن بعدم السفر


واكدت بانشينكو أن الكافيين يؤدي إلى إطلاق الصفراء لدى بعض الناس، والتي يمكن أن تكون جيدة وسيئة، من ناحية، يعد هذا أحد أنواع الملينات الخفيفة؛ في حالة الإمساك، سيكون التأثير إيجابيًا، مشيره إلى أن الإخلاء السريع للكتلة الغذائية لا يسمح للأمعاء بامتصاص جميع العناصر الغذائية منها، كما تعمل القهوة على تحفيز الجهاز العصبي المركزي، وتزيد من ضغط الدم.


 وقالت خبيرة التغذية قائله: "للقهوة تأثيرًا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم الطبيعي، فإن تناول القهوة يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".


وتابعت قائلة: "كوبان أو ٣ أكواب من حبوب القهوة الكاملة العطرية عالية الجودة يوميًا يمكن أن تكون مصدرًا للسيروتونين (هرمون الفرح) وترفع الحالة المزاجية، وفي حالة الإكثار من تناولها، يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات النوم والتهيج والطاقة والتأرجح العاطفي، كما تحتوي لقهوة على مضادات الأكسدة، وتعمل أيضا على تعزيز طرد المعادن من الجسم، بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تتذكر أن القهوة تسبب الإدمان".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة