رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز
رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز


بيدرو سانشيز: مصر وإسبانيا بلدان صديقان وتربطهما علاقات وثيقة

مصطفى أحمد

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 01:21 م

قال رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، إن مصر وإسبانيا بلدان صديقان، تربطهما علاقات وثيقة وننظر إلى مصر كبلد مهم في المنطقة، وهناك تصميم على دخول الشركات الاسبانية في الفرص التنموية الواعدة في مصر.

وأضاف رئيس وزراء إسبانيا، خلال مؤتمر صحفى مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية: "نعتقد أن هناك شركات إسبانية تستثمر في مجال النقل والبيئة ومعالجة النفايات والسياحة وبالإمكان أن نتعاون ونعمق تعاوننا، مضيفا: "نواجه تعافى يجب أن يكون عادلا ومتوازنا وهنا بودى أن أقول إن إسبانيا تواجه المستقبل بخطوات ثابتة من خلال خلق مزيد من فرص العمل".

وانطلق اليوم منتدى الأعمال المصري الإسباني، برئاسة رئيس مجلس الورزاء دكتور مصطفى مدبولي.

وكان رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، استقبل أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، "بيدرو سانشيز"، رئيس حكومة مملكة إسبانيا؛ حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الإسباني والوفد المرافق له.

ويقوم رئيس حكومة مملكة إسبانيا بزيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، على رأس وفد يضم وزيرة التجارة، وعددا من المسئولين الحكوميين، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال وممثلي كبري الشركات الإسبانية.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفي مدبولي و"بيدرو سانشيز"، خلال الزيارة، اجتماع منتدى رجال الأعمال المصري الإسباني، فضلا عن جلسة المباحثات الموسعة بحضور الوفد الرسمي لكلا البلدين.

كما سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم، وبروتوكولات التعاون، في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة