صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات


ضبط 30 مليون قرص مخدر في شحنة "حبهان" بالسعودية

هدى النجار

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 03:21 م

تمكنت قوات الأمن السعودية، من ضبط أكثر من 30 مليون قرص "إمفيتامين" المخدر، كانت مخبأة في شحنة من توابل الـ"حبهان".


وكشفت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، عن ورود معلومات ردت إلى المديرية العامة لمكافحة المخدرات بشأن نشاط لمهربي مخدرات؛ ما أسفر عن إحباط محاولة تهريب 30 مليونا و349 ألف قرص إمفيتامين مخدر إلى المملكة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي لمكافحة المخدرات، الرائد محمد النجيدي، أنه تم تتبع الشحنة وفق خطة أمنية محكمة إلى أن تمّ تحديدها، إذ تبين أن المخدرات موجودة داخل حاوية (حبهان)، وتم ضبطها بالميناء الجاف في منطقة الرياض بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

 

اقرأ أيضا| بالصور.. عائلة أسترالية تعثر على ثعبان عملاق داخل سيارتها

 

وقامت قوات الأمن بإلقاء القبض على مستقبلي الشحنة، الذين تبين أن عددهم أربعة أشخاص، وهم: مواطنان، ومقيمان من الجنسية السورية، إذ تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

 

يذكر أن السلطات السورية أعلنت أمس الثلاثاء عن ضبطها نحو 525 كيلوجراما من الحبوب المخدرة "كبتاجون" ضمن شحنة معكرونة، كانت معدة للتصدير إلى المملكة العربية السعودية.

 

وأحبطت السلطات السعودية المختصة، في الآونة الأخيرة، محاولات عدة لتهريب مواد مخدرة إلى المملكة، بعضها بشحنات ألواح حديدية، وبعضها الآخر بشحنات فواكه.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية إحباطها، بالتعاون مع دولة الإمارات، مخططا لتهريب أكثر من 1.5 مليون قرص إمفيتامين مخدر إلى المملكة، داخل شحنة محملة بالذرة، وتم إلقاء القبض على المتهمين، وهما: مواطن، ومقيم من الجنسية السورية.

 

وفي أغسطس الماضي، تمكنت السلطات من إحباط عملية تهريب كميّة من مادة ”الكوكايين“ المخدرة، كانت مخبأة في أحشاء 6 مسافرين، قدِموا إلى مطار الملك فهد بمدينة الدمام.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة