قافلة مدارسنا بالألوان
قافلة مدارسنا بالألوان


قافلة مدارسنا بالألوان لأحمد بهاء الدين بأسيوط‎‎

صفوت ناصف

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 11:53 ص

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بأسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى، في إطار مشروع مدارسنا بالألوان الذي يستهدف تنمية الوعي الثقافي والفني لطلاب وطالبات المدارس المختلفة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم بتنمية المهارات الإبداعية للأطفال والنشئ، ودمج الأطفال ذوى القدرات الخاصة معهم.

واتجهت إلى مدرسة الوحدة العربية الابتدائية المشتركة بأسيوط، حيث أقيمت عدد من الفعاليات، تضمنت ورشة فنون تشكيلية للفنان إبراهيم حسين وتم رسم موضوع عن العام الدراسى، وقامت الفنانة ميادة شيريت بتعليم الأطفال بدائيات فن الطباعة وعمل لوحة جمالية بالطباعة بإستخدام أوراق من الشجر، وتعليم الأطفال مبادئ الخط العربي وتعريفهم بأنواع الخطوط مع الفنانة ايمان وهبه، بجانب إقامة مسابقة ثقافية لتشجيع الأطفال علي القراءة والإطلاع، قدمتها هبه محمد.


كما قامت الفنانة مروة أحمد بتنفيذ ورشة فنون تشكيلية بمشاركة الأطفال لعمل حامل ادوات بخامات بيئيبالإضافة إلى تنفيذ ورشة فنون تشكيلية مع الأطفال لعمل فازة من زجاجة مع نهال عصام الدين ، بجانب ورشة لتعليم الأطفال التلي وغرز التلي، وقامت ياسمين جاد بحكي لقصة التلي، وقدم الفنان محمد الشاهد من ذوات الإحتياجات الخاصة بتعليم الأطفال مبادئ لغة الاشارة للتواصل مع الاخر وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوات القدرات الخاصة، بالإضافة لورشة تنمية بشرية قدمها الدكتور جوزيف ثابت لتعليم الأطفال التواصل الجيد مع الآخر وتحدث عن الرسالة والمرسل والمستقبل والوسيلة، وكيفية توصيل الرسالة للآخر بحب وود من خلال لغة الجسد وايماءات الجسم والحوار الطيب.

 

اقرا ايضا : محاضرات تثقيفية لطلاب المدارس بـ«القليوبية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة