صورة موضوعية
صورة موضوعية


ملتقى المسئولية المجتمعية: «حياة كريمة» تسعى لتوفير فرص عمل للمرأة الريفية

مصطفى أحمد

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 12:40 م

قال حسن مصطفى، رئيس ملتقى المسئولية المجتمعية، إن دور حياة كريمة في تمكين المرأة الريفية يتم من خلال إعداد وتأهيل المرأة وتوفير فرص العمل التي تحقق لها الدخل المادي المناسب لها.

وأضاف مصطفى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذا الأمر يتم من خلال توفير التمويل اللازم للمشروعات متناهية الصغر، وتوفير فرص عمل وفرص للمشروعات التي تخلق ميزة تنافسية للمحافظات والمراكز الريفية.

وأوضح حسن مصطفى، أنه لإتمام هذا الجزء على أرض الواقع يحتاج إلى 3 أو 4 أيام لعمل الإحصائيات اللازمة، مشيرًا إلى برنامج تكافل وكرامة حيث يتضمن 79% منه سيدات، منهن 18% سيدات بعائلات، بالإضافة إلى إنشاء مراكز إعداد للأسر المنتجة وورش للتدريب وتعليم السيدات.

اقرأ أيضاً| كهرباء ذكية في 2022.. تقديم كافة الخدمات إلكترونيًا للمواطنين| فيديو

وفي وقت سابق نظم المجلس القومي للمرأة  بمحافظة الشرقية، ندوة توعوية عن مظاهر العنف ضد المرأة  تحت رعاية الدكتوره مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأه، وذلك بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق.

وتم خلالها استعراض جهود الفرع في حماية المرأة من كافة أشكال العنف و ذلك بحضور الدكتورة عايدة عطية، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، وعضوات فرع المجلس وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وممثلي المجتمع المدني والرائدات الريفيات والمتطوعين.

واستعرضت د.عايدة عطية مقررة  فرع الشرقية، جهود الفرع ودور مكتب الشكاوى في تعزيز حقوق المرأة ومساندتها، كما تم عرض فيلم " بين بحرين" وبعد العرض تم فتح النقاش مع الحضور والتأكيد على الرسائل الواردة بالفيلم،ويهدف فيلم "بين بحرين"  لتوعية السيدات والرجال بالقضايا المختلفة التى يناقشها الفيلم مثل العنف ضد المرأة وختان الإناث.

وجاء ذلك في إطار حملة ال 16 يوم من النشاط للقضاء على العنف ضد المرأة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة