جانب من الندوة
جانب من الندوة


«القومي للمرأة» و«الأزهر العالمي للفتوى» ينظمان حملة ضد العنف الأسري

هدى النجار

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 01:32 م

نفذ المجلس القومي للمرأة، ثاني فعاليات حملة "مناهضة العنف الأسري وبيان أثره على المجتمع" بمعهد عمر بن عبد العزيز الأزهري للفتيات والوحده المحلية بقرية ابو عاشور مركز التل الكبير ومركز شباب نفيشة المطور بمحافظة الإسماعيلية.

جاء ذلك، بالتعاون مع الأزهر الشريف ممثلًا في مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية ضمن حملة الـ ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي ينفذها المجلس القومي للمرأة هذا العام تحت شعار "كونى".

وشارك في الندوة أمل عبد المنعم مدير عام مكتب شكاوى المرأة ونهى مرسي مدير عام اللجان، والدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع الاسماعيلية والدكتور أسامة الحديدي مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى وأعضاء وعضوات مركز الأزهر العالمي للفتوى الإليكترونية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء فرع المجلس بالإسماعيلية.

اقرأ ايضا

 «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل في مجال التصميم والديكور

 

استهدفت الفعاليات التعريف بأنشطة حملة ال16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة ، وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة للعنف ضد المرأة في إطار الأسرة ، أسباب العنف الأسري و أشكاله وتأثيره على الأطفال ، الخلافات الصحية وعلاجها بالحوار بين أفراد الأسرة، تصحيح بعض الصور النمطية حول دور الرجل والمرأة داخل الاسرة دينياً واجتماعياً ، وأسس الحياة الزوجية السعيدة، بالإضافة إلى تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة والهدامة، ومواجهة الظواهر المجتمعية السلبية.

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية برئاسة، د.أمينة إبراهيم شلبي مقررة الفرع بالتعاون مع إدارة التنمية البشرية (وحدة تكافؤ الفرص)بمحافظة الدقهلية ندوه بعنوان «مناهضة العنف ضد المرأة»، والتي عقدت  بمكتبة المنصورة العامة ضمن فعاليات حملة « الـ16 يوماً» من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار «كونى» خاصة بعد أن شهدت محافظة الدقهلية الكثير من أعمال العنف ضد المرأة بشكل عام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة