صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبير أمن المعلومات: معظم التطبيقات الإلكترونية تخترق الخصوصيات | فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 03:37 م

قال أحمد السخاوي، خبير أمن المعلومات، إن شركة فيس بوك تخترق خصوصية مستخدميها من فترة، متابعا: معظم التطبيقات الإلكترونية تخترق خصوصيات المواطنين ومعلوماتهم.

وأضاف "أحمد السخاوي" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "إم بي سي مصر2"، أن الفيس بوك تستخدم معلومات الفرد في الكثير من الأمور، منها التسويق، متابعا: الفيس بوك يقوم بالتعاون مع بعض المنظمات العالمية ويوفر لها المعلومات الخاصة بمستخدميه.

وأشار أحمد السخاوي، خبير أمن المعلومات إلى أن هناك أكثر من 13% من المراهقين معرضون للانتحار بسبب تطبيق الإنستجرام، وخطابات الكراهية.

وفي وقت سابق قال الدكتور محمد الجندي، خبير امن المعلومات، إن "الميتافيرس" ليس فكرة جديدة ولكنها فكرة قدمية منذ عام 1992، وتهدف الى الانغماس الى العالم الافتراضي بشكل عام الذي يتم العمل عليه من أثناء ظهور الانترنت، قائلا: "هناك هاجس قديم لدى البعض من العيش فى العالم الافتراضي وده سيسبب الانعزال عن العالم الواقعي بشكل كلي وهو ما يرغبون في الوصول إليه".

وأضاف "الجندي أن انتشار "الميتافيرس" سيتطلب بعض الوقت لانتشاره ويستهدف الاجيال القادمة التي ستعيش في هذا العالم الافتراضي، مؤكدا ان الميتافرس هدفها تحقيق مليارات مادية خلال الفترة المقبلة.

وتابع الدكتور محمد الجندي، خبير امن المعلومات أن صناعة التكنولوجيا تتطلب علم وخبرات تراكمية وأموا ضخمة، وشركة فيس بوك استحوذت على شركة نظارات لهذه الموضوع والفترة القادمة سيكون هناك استحواذات ضخم، وهذا العالم الافتراضي أضراره كثيرة وليس كله سلبيا"، موضحا أننا في مصر نستثمر فى استخدام التكنولوجيا وليس صناعتها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة