صورة موضوعية
صورة موضوعية


بوزن 700 جرام فقط.. طفلة تتحدى الصعوبات بعدما ولدت قبل ميعادها

سلمى خالد

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 04:03 م

من الولادات النادرة التي قد تحدث والتي تحتاج لمعجزة لولاده سليمة ، حيث فاقت هذة الطفلة الصغيرة توقعات جميع الأطباء بعدما ولدت بوزن 700 غرام فقط قبل 15 أسبوعاً من موعد ولادتها.

فذهبت الأم البريطانية كيمبرلي ملفين التي تبلغ من العمر 25 عامًا الي الطبيب وقال لها أنها يجب أن تلد ابنتها فريا روز قبل الأوان، وكان جميع التوقعات تشير إلى أنها لن تتمكن من النجاة، لكنها استطاعت أن تتغلب على جميع المصاعب التي واجهتها، وغادرت المستشفى للاحتفال بأول عيد كريسماس لها في منزل والديها في غرينوك، اسكتلندا.

وبعد الولادة حجزت الطفلة في المستشفي لكي تظل تحت أنظار الاطباء لفترة من الوقت ليطمئنوا عليها وظلت كيمبرلي وزوجها جيمس جالاتشر البالغ من العمر 26 عامًا يزوران ابنتهما في مستشفى الأميرة الملكي للولادة في غلاسكو بشكل منتظم، بحسب موقع ميترو البريطانية.

فبعد ولادتها هناك في يوليو من هذا العام، وعند ولاددتها قبل 15 أسبوعًا من موعد الولادة، كانت فريا روز تزن 730 جرامًا فقط وأعطيت فرصة 30% للبقاء على قيد الحياة.

ويُصنف الأطفال المولودون قبل 28 أسبوعًا على أنهم مولودون بشكل مبكر للغاية، ويكونون أكثر عرضة لخطر المضاعفات الصحية، ويحتاجون إلى رعاية إضافية من موظفي الرعاية الصحية أثناء نموهم.

وعلى الرغم من أن فريا روز تعاني من حالة مزمنة في الرئة ستحتاج إلى مراقبة مستمرة، إلا أن هذه الرعاية تعني السماح لها بالعودة إلى المنزل لعيد الكريسماس مع والديها، حيث وصل وزنها إلى نحو 3 كيلوغرام.

كما وقالت كيمبرلي، التي أحضرت فريا إلى المنزل الأسبوع الماضي "إنها مثل المولود الجديد تمامًا، كانت أفضل هدية كريسماس لنا عندما عادت إلى المنزل".

ويقوم الوالدان اللذان كانا يعملان بدوام كامل طوال فترة المحنة بجمع الأموال لموظفي الرعاية الصحية الذين ساعدوا على تقديم أفضل رعاية لطفلتهم وساعدوهم علي الاهتمام بصحه طفلتهم .

 

اقرأ أيضا

نقابة الأطباء تخاطب وزارة الخارجية بشأن طبيب محتجز في جدة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة