وكيل صحة الغربية
وكيل صحة الغربية


وكيل صحة الغربية يشن حملة على المؤسسات الطبية الخاصة بمركز بسيون

شريف زرد

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 - 01:14 م

قام الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية بالمرور على المنشآت الطبية الخاصة بمركز بسيون، رافقة الدكتور بيشوي سامي، الدكتورة ولاء اسامة، الدكتور محمد على  وذلك للتأكد من التزامها باشتراطات الترخيص ومعايير الجودة ومكافحة العدوى لضمان تقديم خدمة طبية ملائمة للمرضى طبقا لقانون المنشآت الطبية الغير حكومية رقم ٥١ لسنه ١٩٨١والمعدل برقم ١٥٣ لسنه ٢٠٠٤.

جاء ذلك في إطار خطة الدولة الرقابية و احكام الرقابة والمتابعة على المنشآت الصحية الغير الحكومية وتنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالمرور على المنشآت الطبية الخاصة من عيادات ومستشفيات خاصة ومراكز طبية ومعامل ومراكز أشعة.

اقرأ أيضا|بث مباشر| شعائر صلاة الجمعة من «المسجد الكبير» بمحافظ الغربية

وأوضح وكيل الوزارة أن العلاج الحر  بالتنسيق مع إدارة الصيدلة  نجحوا في العديد من الحملات حيث تم اصدار قرارات إغلاق للعديد من المنشئات الطبية الخاصة والتي تعمل بدون ترخيص وغلقها بالشمع الأحمر والعديد من الإنذارات للمنشأت الطبية التي وجد بها مخالفات وإعطائها مهلة محددة لتلافي المخالفات وتصحيح الأوضاع .


وكان قد أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن بدء تطبيق قرار دولة رئيس مجلس الوزراء الخاص بمنع دخول المواطنين إلى المصالح الحكومية دون تقديم شهادة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد، وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء ١ ديسمبر ٢٠٢١. 


وأضاف رحمي أن محافظة الغربية نجحت في إعطاء جميع العاملين بالديوان العام للقاح بنسبة ١٠٠٪ و ٩٥٪ لباقي المصالح الحكومية داخل نطاق المحافظة، وذلك تطبيقاً لقرارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن المحافظة مستمرة في إعطاء اللقاح للمواطنين من خلال المراكز الثابتة والمتحركة لمديرية الصحة ، حيث وصل عدد من تلقوا اللقاح إلى ١.٦ مليون مواطن .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة