صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فرنسا تغير قواعد السفر بسبب «أوميكرون»

محمد زيان

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 - 10:31 م

أعلنت الجمهورية الفرنسية عن تغيير قواعد السفر ، من وإلى الخارج ، وذلك في ظل تطور انتشار متحور كورونا الجديد " أوميكرون "، حفاظاً على الحالة الصحية واستقرارها على التراب الفرنسي .


وأصدرت الحكومة الفرنسية - اليوم - جملة من النصائح المشددة بعدم السفر إلى البلدان "الحمراء" و "القرمزية"، حيث تم اكتشاف متغير " أوميكرون "، في ظل الانتشار السريع للموجة الخامسة من فيروس كورونا وظهور متغير Omicron الذي تسبب في قيود جديدة على المسافرين في العديد من البلدان . وهو ما سيضع قيوداً جديدة أمام حركة المسافرين الفرنسيين ، الذين يرغبون في قضاء العطلات مع اقتراب رأس السنة الجديدة، خاصة في الخارج لقضاء عطلات عيد الميلاد .

قال " جان بابتيست ليموين "- وزير الدولة لشؤون السياحة: - يمكننا المغادرة بمجرد أن نستمر في تحمل كل المسؤولية، ويجب أن نكون يقظين للغاية في احترام إيماءات الحاجز ، وفي الوقت نفسه ، قامت الحكومة بمراجعة قواعد السفر من وإلى الخارج والتي تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الرابع ديسمبر الجاري .

كشف " ليموين " - في تصريحاته اليوم - أن الحكومة الفرنسية تنصح - بشدة - بعدم السفر إلى البلدان "الحمراء" و "القرمزية" ، وهي البرازيل وروسيا وجنوب إفريقيا وبوتسوانا وإسواتيني وموريشيوس وليسوتو وملاوي وموزامبيق وناميبيا وزامبيا وزيمبابوي وباكستان وأفغانستان. لكن لا تمنعه.

أوضح الوزير أن الحكومة تنصح بامكانية السفر للمُطعَّمين وغير المُلقَّحين لكن القواعد تختلف باختلاف بلد المقصد ، من نواحي الاختبار الذي سيكون مطلوباً على متن الطائرة ، و عند الوصول ، كذا الحجر الصحي .

أشار الوزير إلى ضرورة إثبات التطعيم الكامل للمسافرين ، ويمكن طلب الاختبارات قبل السفر أو بعده ، وهو المتبع في الولايات المتحدة على سبيل المثال ، ويجب إجراء الاختبار في اليوم السابق للمغادرة، كما يمكن الحجر الصحي وفقًا لقواعد دول المقصد.

وبالنسبة لغير الملقحين ، كشف الوزير أنه من الضروري وجود سبب مقنع ، حيث تختلف القوائم حسب تصنيف الدول، وكذلك الاختبار السلبي الذي يتم إجراؤه قبل أقل من ٤٨ ساعة من المغادرة ، لافتاً إلى أن بلاده قد تطلب اختبار عشوائي عند الوصول.


قال الوزير :" مع أو بدون إثبات التطعيم ، سيكون من الضروري أن يكون لديك سبب مقنع للذهاب إلى أحد البلدان المدرجة في القائمة ، وقد يتم طلب الاختبارات قبل الرحلة أو بعدها، وكذلك الحجر الصحي وفقًا لقواعد دول المقصد.

وعن الإجراءات الجديدة ، قال الوزير :" من الآن فصاعدًا ، يجب على أي شخص يدخل الأراضي الفرنسية تقديم اختبار PCR سلبي أو اختبار مستضد أقل من 24 ساعة (من البلدان "الأحمر القرمزي" والمملكة المتحدة) أو 48 ساعة (البلدان "الخضراء" والبرتقالية "و" الحمراء ") .

أما الاستثناء الوحيد - بحسب الوزير - فهو للأشخاص الذين لديهم جدول تطعيم كامل لا يتعين عليهم إجراء اختبار عند وصولهم من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي أو أندورا أو أيسلندا أو ليختنشتاين أو موناكو أو النرويج أو سان مارينو أو الكرسي الرسولي أو سويسرا.

أما البلاد التي تصنفها فرنسا باللون " الأحمر القرمزي" فسيتعين عند الوصول إلى الوصول إلى فرنسا - حال وجود اختبار إيجابي - الإعلان عن إجراء عزل لمدة عشرة أيام في مكان يحدده ممثل الدولة ، وذلك بعد فحص الوضع الفردي ، وهذا ما تحدده سلطات الأمن الفرنسي الداخلي .

اقرأ أيضاً:روسيا تعلن الاشتباه بإصابة حالتين بمتحور «أوميكرون»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة