صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مواطنون يحرقون سيارات للجيش احتجاجا على مقتل مدنيين بالخطأ في الهند

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 05 ديسمبر 2021 - 11:06 ص

قام قرويون، بحرق سيارات تابعة للجيش الهندي وذلك احتجاجا على مقتل عدد من المدنيين بنيران الجنود الذين اعتقدوا بالخطأ أن بعضهم كانوا مسلحين بولاية ناجالاند شمال شرقي البلاد.
وأمرت سلطات الولاية بفتح تحقيق في جرائم القتل التي وقعت السبت في منطقة نائية متاخمة للحدود مع ميانمار، وذلك وفقا لما نشرته وكالة " أسوشيتد برس".

وقال ضابط بالجيش إن الجنود أطلقوا النار على شاحنة بعد أن تلقوا معلومات استخباراتية عن تحرك للمتمردين في المنطقة وقتلوا ستة أشخاص.

وأوضح الضابط أن الجنود نصبوا كمينا لمدة أسبوع بعد تلقي معلومات استخباراتية بأن المتمردين كانوا يخططون لمهاجمة جنود في المنطقة الواقعة على بعد 400 كيلومتر شرق جواهاتي، عاصمة ولاية آسام.

وبعد أن أحرق القرويون الغاضبون سيارتين للجيش، أطلق الجنود النار عليهم، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص آخرين، حسب الضابط الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته.

وأضاف الضابط أن جنديا قتل أيضا في الاشتباك مع المتظاهرين، فيما قال نيامتو كونياك، وهو زعيم محلي، إن القتلى من عمال مناجم الفحم.
وقال وزير الداخلية الهندي أميت شاه إنه يشعر "بألم بالغ" من أنباء مقتل مدنيين في حادث إطلاق نار في ساعة متأخرة الليلة الماضية، وذلك وفقا لما نشرته وكالة أنباء "رويترز".

وكتب شاه عبر "تويتر": "ستجري حكومة الولاية تحقيقا دقيقا وشاملا في هذا الحادث لضمان العدالة للعائلات الثكلى".

وقال نبهيو ريو رئيس حكومة ولاية ناجالاند، إنه سيفتح تحقيقا من أجل "معاقبة المسؤولين عن الحادث"، الذي أرجعه إلى "خلل استخباراتي".

وفي سياق منفصل، سجلت وزارة الصحة الهندية اليوم  الأحد، 8 آلاف و895 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 34 مليونا و633 ألفا و255 حالة.

وأفادت الوزارة - حسبما ذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - بأنه تم تسجيل 2796 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد خلال الفترة ذاتها، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 473 ألفا و326 حالة.


وأضافت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 99 ألفا و155 حالة.. مشيرة إلى أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 34 مليونا و60 ألفا و774 شخصا، وذلك بعدما تعافى 6 آلاف و918 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا|  الهند تعلن عن تسجيل أول إصابتين بمتحور أوميكرون

اقرأ أيضا: منظمة الصحة العالمية تطلق أكبر حملة للتلقيح ضد كورونا في العراق


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة