صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غارات جوية عراقية تقصف وكرا لعناصر داعش في وادي حواري

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 05 ديسمبر 2021 - 09:11 م

أشارت قيادة العمليات المشتركة العراقية إلى أن طائرات F16 عراقية قامت بقصف وكر لعناصر داعش في وادي حواري ضمن قطاع قيادة عمليات الجزيرة.

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد،  توجيه ضربة جوية لأحد أوكار الإرهاب في وادي حوران.

وبحسب وكالة الانباء العراقية ، فقد صرحت الخلية في بيان لها إنه "بإشراف قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات دقيقة، نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات F- 16 العراقية ضربة استهدفت وكرا للإرهابيين في وادي حواري ضمن قاطع قيادة عمليات الجزيـرة".

ولفتت الخلية إلى أنها ستعلن تفاصيل الضربة في وقت لاحق.

وفي سياق متصل، كانت قد عثرت قيادة عمليات غرب نينوى شمالي العراق على نفقين يعودان لجماعة داعش الارهابية، وضبطت بداخلها 60 عبوة ناسفة محلية الصنع.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان لها ان "قطعات قيادة عمليات غرب نينوى نفذت واجب أمني من خلال كتيبة الاستطلاع فرقة المشاة ٢٠ بالاشتراك مع قوة من اللواء ٤٣ وقوة من الحشد العشائري، فيما تمكنت من العثور على نفقين الأول جنوب قضاء البعاج في قرية بحيري والآخر قرب منطقة عين طريفاوي في منطقة صحراوية".

أقرا أيضا العثور على 60 عبوة ناسفة لداعش في نينوى شمالي العراق

وأضاف البيان أنه "تم ضبط بداخله ٦٠ عبوة ناسفة محلية الصنع مختلفة الأحجام والانواع، تم تفجيرها موقعياً".

وكانت قد  ألقت الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم السبت، القبض على إرهابيين اثنين في محافظتي كركوك وبغداد.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني - أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أنه "وفقا لمعلومات استخبارية، قبضت قوة من اللواء التاسع الفرقة الثالثة شرطة اتحادية على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 4/ إرهاب في منطقة (الحوايج) بقضاء الحويجة في كركوك، مضيفة أن قوة من اللواء السادس الفرقة الثانية شرطة اتحادية ألقت القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 4  إرهاب في منطقة (حي الفرات) جنوب غرب بغداد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة