لقطة من فيلم «غدوة»
لقطة من فيلم «غدوة»


«غدوة» يحصل على جائزة النقاد بختام مهرجان القاهرة السينمائي

شريف عبد الفهيم- ياسر حماية- محمد عصام

الأحد، 05 ديسمبر 2021 - 09:35 م

انطلق منذ قليل حفل ختام الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والتي شهدت نجاحاً كبيراً.

وبدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري ثم ظهر الفنان حميد الشاعري بأغنية الأفلام.

وحصل الفيلم التونسي «غدوة» للفنان ظافر العابدين على جائزة النقاد الأولى، وأهدى ظافر الفيلم لوالدته الراحلة.

وتدور أحداث فيلم «غدوة» عن حالة حبيب الصحية التي تجمع بينه وبين ابنه من زواجه السابق أحمد، الذي يبلغ من العمر 15 عاما، لكن يؤثر الماضي السياسي لحبيب خلال سنوات الديكتاتورية في تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويجبر أحمد على العناية والحفاظ على سلامة أبيه.

وفي سياق منفصل، يشار إلى أن الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى تنطلق في الفترة من  14 إلى 19 ديسمبر 2021 علي مسارح القاهرة وبعض المحافظات ، والتى تحمل اسم الراحل الدكتور فوزي فهمي . 

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور ايناس عبد الدايم و تتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، وعضوية كل من: الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر والفنان حازم شبل.

يهدف المهرجان إلي خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات المسرحية، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية .

أقرأ أيضا - رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: أكثر من 40 ألف تذكرة مباعة خلال الفعاليات


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة