صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تجديد حبس قاتلي سيدة عجوز وسرقتها بالهرم

محمد حسنين

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 03:28 م

قرر قاضي المعارضات، بمحكمة جنوب الجيزة، استمرار حبس المتهمين، 15 يوما، على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بقتل سيدة عجوز لسرقتها بالهرم.

كشفت معاينة النيابة العامة، بجنوب الجيزة، عن تفاصيل مقتل سيدة عجوز على يد عاملان التحقيق مع عاملان، لسرقتها بالهرم، أن المتهمان طعنا المجني عليها بسكين.

وأفادت المعاينة، بأن المتهمان سددا طعنة في الرقبة للسيدة، ما جعلتها تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمان عاملان، وعلما أن السيدة تقطن بمفردها، فتسللا لشقتها، واستوليا على مبلغ 700جنيه، وعندما شعرت بهما، اعتديا عليها بسلاح أبيض وفرا هاربين.

وتلقى قسم شرطة الهرم بلاغا يفيد مقتل ربة منزل مسنة داخل مسكنها، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن المجنى عليها تعرضت لاعتداء بسلاح أبيض، وكشفت التحريات أن عاملين بورشة استغلا إقامة الضحية بمفردها

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وضبط سلاح الجريمة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

عقوبة السرقة مع القتل
وحددت مادة ٣١١ وما بعدها وجريمة السرقة بحسب تصنيف عقوبتها جناية ويعاقب عليها بالسجن المؤبد إذا توافرت شروط خمسة حددها القانون مادة ٣١٣.
وأضاف "نصر" أن جريمة السرقة تعد جنحة إذا لم يتوافر فيها الظروف المشددة، ويعاقب عليها بالحبس طبقا لنص المادة ٣١٨ من قانون العقوبات.

 "إما في الحالة الخاصة باقتران جريمة السرقة بجريمة قتل، فإنه يجب البحث هنا في نص المادة ٣٣٤ من قانون العقوبات والتي نصت على فاعل هذه الجناية القتل العمد دون سبق إصرار أو ترصد بالإعدام إذا تقدمنها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى أما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو الإشغال الشاقة المؤبد وان التشدد في عقوبة تلك الجرائم هو للحد منها شعور المواطن بالأمن على نفسه وماله.
 

اقرأ أيضا:  النيابة تباشر التحقيق مع تاجر حشيش لترويج المواد المخدرة في الهرم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة