نيابة بني سويف  تصرح بدفن جثامين الأطفال الثلاثة ضحايا انهيار العقار 
نيابة بني سويف  تصرح بدفن جثامين الأطفال الثلاثة ضحايا انهيار العقار 


النيابة تصرح بدفن جثامين الأطفال ضحايا انهيار عقار بني سويف

حمدي علي

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 03:38 م

صرح المستشار أحمد سعيد رئيس نيابة مركز اهناسيا، بإشراف المستشار مصطفى المتناوي المحامي العام، بدفن جثامين الأطفال الثلاثة ضحايا حادث انهيار العقار، وطلبت  تقريرًا فنيًا من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية للمركز، لبيان سبب الانهيار، وسؤال أهلية المتوفين، وسماع أقوال المصابين بعد تحسن حالتهم إن أمكن.

كان اللواء طارق مشهور مدير أمن بني سويف، قد تلقى إخطارًا من اللواء أسامة جمعة مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث انهيار عقار من البلوك الأبيض مكون من طابقين بعزبة أسعد الوحش، التابعة لمركز اهناسيا، مما أسفر عن مصرع 3 أطفال أشقاء وإصابة 9 آخرين.
اقرأ أيضا| النيابة العامة تطلب تقريراً فنياً عن منزل بني سويف المنهار

وأكد الدكتور محمد هاني - محافظ بني سويف، أنه فور حدوث واقعة انهيار منزل بني سويف، جرى استدعاء الأجهزة والجهات المعنية من الإسعاف والحماية المدنية، وفصل المرافق عن المنزل، وعمل طوقًا أمنيًا حوله حرصًا على حياة المواطنين.

وكلف المحافظ المختصين من الإدارة الهندسية ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالمعاينة، بإعداد تقريرًا فنيًا عن ملابسات انهيار المنزل، وإخلاء 3 منازل مجاورة، حرصًا على حياة قاطنيها، فيما تواصل الحماية المدنية بمكان الانهيار جهودها لرفع الأنقاض، حرصًا على السكان المجاورين.

ودفع مرفق إسعاف بني سويف بـ3 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين أن الحادث أسفر عن مصرع  "ملك بريك مبروك 11 عامًا، وشقيقيها "عبدالله" 8 أعوام، "وسيف" 12 عاماً، واصابة كلا من "أم هاشم هاشم عبد القادر 60 عامًا، مصابة بجروح وسحجات واشتباه كسر بالساق الأيمن، وبريك مبروك صالح 40 عاما، مصاباً باشتباه كسر بالعمود الفقري، وسامح تامر أبو شهبة عامين، وأحمد وليد إبراهيم 4 شهور، وعبد العليم مبروك صالح 45 عامًا، وإيمان عثمان حمد 23 عامًا، وأحمد جمال عاشور 3 أعوام، وفاطمة بريك صالح 30 عامًا، وحسن حمد حسن 47 عاماً.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة