أكدت مصادر برلمانية أن لجنة الثقافة والإعلام ستشهد منافسة قوية خلال انتخابات اللجان النوعية التي من المرجح أن تتم في الثانية عصر السبت المقبل.


وأشارت إلى أن التنسيق على هذه اللجنة لم يلقى توافقا بين الكتل الأكبر تحت قبة البرلمان، حيث يدفع ائتلاف "دعم مصر" بالنائب أسامة هيكل على منصب رئاسة اللجنة والنائب تامر عبد القادر عن حزب المصريين الأحرار على منصب الوكيل، فيما يدفع تحالف " 25 – 30 " بالنائب يوسف القعيد على رئاستها .


وأضافت المصادر أن تحالف " 25 – 30 " يخطط للسيطرة على لجنة الثقافة والإعلام من خلال عملية تفتيت الأصوات لإضعاف الكتلة التصويتية لائتلاف "دعم مصر" المتمثلة في مرشحها أسامة هيكل، وذلك من خلال الدفع بثلاثة مرشحين هما يوسف القعيد وجلال عوارة وعلي بدر، فيما تشهد الوكالة على اللجنة تنسيق بين دعم مصر وحزب المصريين الأحرار على دعم النائب تامر عبد القادر .


وقال النائب خالد يوسف عن ائتلاف "25- 30" إن الائتلاف قرر الدفع بالنائب يوسف القعيد على رئاسة لجنة الثقافة والإعلام، مؤكداً أن الائتلاف لن ينسق مع "دعم مصر" نهائياً، مشيرا إلى أن الائتلاف لا يتعامل مع اللجان النوعية، بمنطق المغالبة والاستحواذ، مثلما فعل الحزب الوطني المنحل والإخوان، حتى تكون انتخابات اللجان للأكفأ وليس للمتحزبين.


ومن جانبه أكد النائب يوسف القعيد أنه سيعلن موقفه النهائي اليوم من الترشح لرئاسة لجنة الثقافة والإعلام، مشيرا إلى أن تكتل 25 -30 طالبه بالترشح على رئاسة اللجنة.


وأشار القعيد إلى أن موقفه لن يكون مرتبط بمن أعلنوا الترشح على رئاسة اللجنة بل توجهات أعضائها ورؤيتهم لمستقبل الإعلام في مصر .


وأضاف النائب تامر عبد القادر أنه سيخوض انتخابات اللجان النوعية على مقعد الوكيل للجنة الثقافة والإعلام عن حزب المصريين الأحرار، مشيراً إلى أن الحزب قام بالتنسيق مع الأحزاب المستقلين على مقعد الوكيل فقط للجنة الثقافة والإعلام .