منال حسنى المشاركة فى «قادرون باختلاف»
منال حسنى المشاركة فى «قادرون باختلاف»


أحلام ذوي الهمم| منال: شعرت أن الرئيس والدي وأتمنى تنفيذ مستشفى للحروق

أمنية فرحات

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 12:51 م

تابع المصريون أمام الشاشات احتفالية «قادرون باختلاف»، التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستضافها مركز المنارة بالتجمع الخامس، والتي أثارت مشاعرهم بشكل كبير، إذ حملت الفعاليات الكثير من التفاصيل الإنسانية بين الرئيس السيسي، وأبنائه من ذوي الهمم.

ويثبت الرئيس السيسي دومًا، أنه خير سند لذوي الهمم والقدرات الخاصة، فتأثره الشديد ومناقشاته العفوية مع المشاركين في احتفالية «قادرون باختلاف» التي استضافها مركز المنارة، أظهر إنسانية زعيم يريد لأبنائه الأفضل، وحرصه على وقوف هؤلاء الأبطال على خشبة المسرح ليتصدروا المشهد، مما كان بمثابة دفعة وصيحة تشجيع تقول «انطلقوا يا أبنائي»، لكى يكونوا رأسًا برأس مع نظرائهم من الشباب فهم أسوياء لا ينقصهم شيء ويملكون من الدافع ما يمكنهم من أداء خدمة الوطن.

وتواصلت «بوابة أخبار اليوم» مع الشباب المشاركين والذين تفاعلوا مع الرئيس بشكل كبير، وعرضوا رؤاهم وأحلامهم ومطالبهم، والتي استجاب لها سريعًا.

تقول منال حسني، إحدى بطلات ذوي الهمم المشاركات في احتفالية «قادرون باختلاف»، وهي من مكافحات الحروق، إنها شعرت بسعادة بالغة عند الوقوف أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفالية.

وأكملت: «في البداية عندما كنت أقف أمام الرئيس السيسي كنت خائفة، ولكن سرعان ما تحول الخوف إلى إحساس بالأمان»، وتضيف: «شعرت بفخر كبير بينما كنت أقف أمام الرئيس، شعوري كان أنه والدي الذي يبذل جهوده كيّ يشجعني ويقدم الدعم اللازم».

اقرأ أيضا: عبد الرحمن عرام من ذوى الهمم مقدم برنامج «90 دقيقة»: هنتقابل كتير

وأضافت «منال» أنه من أكثر التحديات التي كانت تعاني منها بسبب إعاقتها هي استكمال دراستها دون تعرضها للتنمر؛ وتابعت: «هناك الكثير من الأطفال ذوي الهمم اتحرموا من التعليم بسبب التشوه أو الإعاقة ومحتاجين المجتمع يتقبلنا ونعيش حياة طبيعية».

وطالبت منال حسني وهي من بطلات الحروق، بتدشين حملة قومية للتوعية والوقاية من مخاطر الحروق، قائلة: «نفسي مستشفى أهل مصر للحروق تكمل ولازم نتعلم التقبل والتعامل مع الناس المصابين بالتشوهات والحروق وعايزين حملة قومية للتوعية والوقاية من مخاطر الحروق ولازم يدرس التوعية في المناهج التعليمية عشان نقلل فرص حوادث الحروق».


اقرأ أيضا: أحلام ذوى الهمم «أوامر» بدعم الرئيس السيسي 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة