صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«عايزين نتبرع بكل ثروتنا».. سقوط عصابة نسائية للنصب على المواطنين عبر السوشيال ميديا 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 12:53 م

أنشأت سيدتان صفحات احتيالية مزيفة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لايهام الضحايا بامتلاكهما ثروات مالية كبيرة، وترغبان في استثمارها داخل البلاد، أو التبرع بها لأعمال الخير، للحصول على مبالغ مالية، كمصاريف شحن لتلك المبالغ عبر إحدى الشركات، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبطهما. 

 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام سيدتين إحدهما تحمل جنسية إحدى الدول، مقيمتان بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بمحافظة القاهرة، بتكوينهما تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي، في الاستيلاء على أموال المواطنين، من مرتادي شبكة الإنترنت، عن طريق إنشائهما صفحات إلكترونية احتيالية مزيفة، بأسماء وصور سيدات أجنبيات – على غير الحقيقة- بمواقع التواصل الاجتماعي، واستغلالها في الإيقاع بضحاياهم. 

 

وزعمت المتهمتان امتلاكهما مبالغ مالية، وترغبان في إرسالها للبلاد، بقصد استثمارها في مجال التجارة، أو التبرع بها في أعمال الخير، ومساعدة الفقراء وعلاج المرضى، نظير حصول الضحايا على نسبة ربح، وعقب ذلك يتم إيهامهم بوصول تلك الأموال للبلاد عن طريق إحدى شركات الشحن، ولاستلامها يجب إيداع مبالغ مالية في حسابات بنكية محددة، كرسوم إدارية وتخليص جمركي. 

 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم ضبطهما وبحوزتهما «2 جهاز حاسب آلى «لاب توب»، 3 هواتف محمول، مبلغ مالى»، بفحص الأجهزة تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى، كما تم التوصل لأحد الضحايا، والذى أكد تعرضه لواقعة نصب واحتيال من قِبل المتهمتان، والاستيلاء منه على مبلغ مالى بذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه.. بمواحهتهما اعترفتا بنشاطهما الإجرامى.


 

اقرأ ايضا|القبض على موظفين سمحوا ببناء فصول في مدارس خاصة مخالفة

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة